عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنت حساس ولا بارد.. اللون يعبر عن الشخصية

الألوان
الألوان

كل شخص منا له لون مميز يحبه فما هو لونك المفضل؟ بدأت القصة في عام 1940 حيث ابتكر الدكتور "ماكس لوشر" طريقة لتحليل الشخصية من خلال معرفة اللون المفضل، ولاحظ أن الألوان التي يفضلها الشخص ما لها علاقة بالحالة النفسية لهذا الإنسان وهذا العلم يسمى الآن بسيكولوجية الألوان .

 وفى التقرير التالى نستعرض السمات الشخصية وعلاقتها بتفضيلات الألوان وذلك وفقا لما ذكره موقع bustle :

1- اللون الأحمر:هو من أكثر الألوان قوة، هو رمز الحيوية و الحركة والدفء و لكنه أيضًا رمز القتال و العداوة . هذا اللون يهيئ أجهزة الجسم للحركة و الإكثار منه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم حيث يؤثر اللون الأحمر مباشرة في القلب و الأوعية الدموية.

ومحبي اللون الأحمر يمتازون بالتضحية بأنفسهم في سبيل من يحبون والكرم والشجاعة ولكن من جهة أخرى يتصفون بالعناد الشديد و التسرع في القرارات وأيضاً من يفضلونه هم الأكثر جرأة، كما يتميزون باللطف والمحبة من الجميع ويكونوا منفتحين وواثقين من أنفسهم.

2-اللون الأزرق:الشخص الذي يميل إلى حب اللون الأزرق يتميز بحب السلام مع الآخرين و لكن يعتبر انعزاليا بعض الشيء و يتميز بالصدق و الذاكرة القوية و الثبات وقت المحن والاحترام الشديد للغير استعمال الحدس،و يتميزون بالهدوء والبرود فى بعض الأحيان، ويفضلون دائمًا التعايش فى سلام وهدوء ولديهم إحساس قوى تجاه الأشياء وهو من الأصدقاء الوفية المخلصة.

3- اللون الأبيض:يدل على الصفاء والنقاء والتمسك بالنظافة كما يدل على النشاط والحيوية وأحياناً التحدى، ويتسمون بالبراءة والطفولة والفن، ويتعايشون مع أصدقاء مختلفين ولكن صعب إرضائهم.

4- اللون الأسود:للون الأسود لون يظهر عند غياب جميع الألوان …فجميع الألوان الأساسية توجد بين اللون الأسود

و اللون الأبيض و اللون الأسود يساعد على الإخفاء. الشخص المعتاد على لبس اللون الأسود باستمرار , يحاول لا شعوريا أن يحافظ على مسافة بينه والآخرين من أجل أن يتحكم بما يعلمونة عن شخصيته و مشاعره , و هذه الشخصية لا تتقبل آراء الآخرين و لا النقاش بسهولة. مدمن اللون الأسود غالبًا شخص لا يثق بنفسه.

5- اللون البرتقالى:للون البرتقالي من الألوان الدافئة و يأتي بعد اللون الأحمر في الترتيب إذا سلط ضوء من خلال المنشور الزجاجي تكون في الأصل من اتحاد اللونين الأحمر و الأصفر ويتميز بنفس القدر من الدفء الذي يتميز به اللون الأحمر و لكن بشكل ألطف كثيرًا . اللون البرتقالي يرمز إما إلى شروق الشمس أو غروبها و كلاهما مناظر و لحظات رومانسية تثير المشاعر ،ومن يفضلون اللون البرتقالي يدل على المرح والسعادة وأحيانا تكون الشخصية صاحبة أو ذات حب للسيطرة، ويريدون دائمًا أن يكونوا محور اهتمام للمحيطين بهم،ووفقًا لما قاله لفابر بيرن الذي يدرس الألوان، فإن الأشخاص الذين يفضلون اللون البرتقالي لا يتزوجون على الأرجح.