رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منها اضطراب النوم.. 8 عادات سيئة نكررها بشكل يومي تؤثر على صحتنا

 اضطراب النوم
اضطراب النوم

 يقوم الإنسان بعدد من الأنشطة اليومية قد نؤديها عن عمد أو بغير، لكنها قد تفيدنا في حين وتؤذينا في بعض الأحيان، فبعض العادات قد تقتل مناعة الجسم وبعضها قد يؤثر على روتين الطعام والنوم.

وسنشرح لك في السطور التالية بعض العادات التي نفعلها باستمرار يجب تجنبها:

-النوم: يؤثر النوم بشكل عام على صحة القلب، فالنوم لساعات متواصلة وكثيرة قد يؤثر عليه، وعلى العكس فالحرمان من النوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 48%.

-تناول الطعام في وقت متأخر من الليل: قد يزيد من الوزن، فبحسب الدراسات التي أجريت أن تناول العشاء أخيرًا في الليل قد يصيبك بالسمنة المفرطة، لذلك ينصح بتناول العشاء في وقت محدد من الليل.

-البقاء مستيقظًا لوقت متأخر من الليل: إذا بقيت مستيقظًا لفترة طويلة من الليل فأنت تعرض جسمك لخطر صحي كبير، فهو قد يعرقل الساعة البيولوجية بالجسم مما يؤثر على دورة النوم والصحيان والطعام ودرجة حرارة الجسم، لذا قد نجد بعض العاملين ممن يعملون ليلًا يجدون صعوبة النوم عندما يعودون من عملهم وصعوبة في الاستيقاظ أيضًا في الذهاب لعملهم.

-العدسات اللاصقة والنوم: فبحسب الدراسات التي أجريت أن النوم بالعدسات اللاصقة من دون إزالتها قد يصيبك بقرحة العين والتهابات خطيرة

بها وتسبب فيما يعرف" بالعين الحمراء الحادة" . _ الغضب: كشفت دراسات جمعية الطب الأمريكية أن تفجر الغضب المتكرر قد يؤدي للإصابة بنوبة قلبية، وشرح الباحثون أن خطر الإصابة بنوبة قلبية قد يزيد بعدد 8.5 مرة بعد ساعتين من انفجار الغضب بداخلك. _ بيئة العمل السامة: قد تزيد من خطر الإجهاد والإكتئاب ومشاكل صحية متعلقة بالقلب.

-الإقامة في منطقة صاخبة: قد يؤدي لاضطراب في النوم وصعوبة التواصل مع الآخرين وله تأثيرات سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية.

 -عدم غسل شراشف السرير والأغطية والوسائد: فهو قد يضر بصحة الفرد حيث أن العرق والدهون الموجودة في الجسم قد تتسرب عبر شرشف السرير مما يؤدي بالضرورة لزيادة تجمع البكتريا والفطريات والجراثيم، لذا يُنصح بغسل شرشف السرير والأغطية مرة كل أسبوع على الأقل للحفاظ على صحتك.