عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اصنعي عجينة البيتزا في البيت بطريقة بسيطة وسهلة

البيتزا- أرشيفية
البيتزا- أرشيفية

من أكثر أنواع الوجبات السريعة طلبا حول العالم ، هي البيتزا، بأصنافها وأشكالها المختلفة، وذلك لكونها واحدة من أشهر المأكولات المحببة للكبار والصغار على حد سواء.

ومع تفنن المطاعم في إعداد البيتزا بحشوات مختلفة وصلصات متنوعة، تجد الأم نفسها في حيرة لكي تتمكن من مجاراتهم واعداد بيتزا منزلية بنفس الطعم لتشجيع أطفالها وأفراد عائلتها على تناول الأطعمة المنزلية بدلا من الوجبات السريعة والخارجية المجهولة المصدر.

وقد تجد بعض الامهات نفسها في ورطة عندما ترغب في إعداد البيتزا، بسبب العجينة التي ستستخدمها، وذلك لأن العجينة لها دوراً كبيراً في تحديد مدى نجاح البيتزا، ولذلك في السطور التالية، نقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لعمل عجينة البيتزا في المنزل بسرعة وبدون مجهود على الإطلاق.

* مكونات العجينة:

- 4 أكواب وربع من الدقيق.

- ربع كوب زيت نباتي.

- ملعقة كبيرة من السكر.

- 3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة.

- ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

- ماء حسب الحاجة.

- رشة ملح.

 

* طريقة التحضير:

- أضيفي في وعاء كبير كلا من الدقيق، والسكر، والزيت، والحليب، والخميرة، ورشة الملح، وقلبي المكونات جيداً باستخدام الملعقة.

- اسكبي الماء على المكّنات مع العجن باليد، واستمري بإضافة الماء بشكل تدريجي إلى أن تتكون عجينة متماسكةً طرية؛ فكلما عجنتها وقتاً أطول حصلت على نتائج أفضل.

- غلفي العجينة بكيس النايلون الخاص بتغليف الأطعمة، واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تختمر ويسهل فردها.

- قطّعي العجينة إلى أربعة أقسام، وكوري كل قسم وغطّي الكرات واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى لترتاح، وبذلك يكون كل قسم من العجينة جاهزاً للفرد.