رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تخلصي من الرؤوس السوداء بمكونات من مطبخك

إزالة الرؤوس السوداء
إزالة الرؤوس السوداء

من أكثر المشكلات المتعلقة بالبشرة التي تعاني منها أغلب النساء، هي مشكلة الرؤوس السوداء، وهي عبارة عن نتوءات صغيرة بني محمرة، أو سوداء، تظهر غالبا على الأنف.

وتظهر الرؤوس السوداء غالبا نتيجة تراكم خلايا الجلد الميت، والزيوت في مسام البشرة، ومن الممكن أن تتسبب إزالتها الكثير من الألم، كما أن مظهرها يؤثر بشكل سيء على جمالك.

وفي السطور الآتية، نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء نهائيا بدون ألم، وبدون تكاليف باستخدام بعض المكونات المتاحة داخل مطبخك.

 

* الطماطم:

تُقشر حبة من الطماطم، ثُم تهرس، ويوضع الهريس على الرؤوس السوداء قبل النوم، ثم يترك الهريس طوال الليل، ويغسل بالماء النظيف صباحا.

 

* بياض البيض:

امزجي بياض بيضة، مع ملعقة صغيرة من العسل، ويُوضع الخليط على الرؤوس السوداء، ثم يُترك الخليط مدة من الوقت حتى يجف، ويغسل بالماء الدافئ.

 

* صودا الخبز:

اخلطي ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز مع كمية من

الماء للحصول على خليط، ويوضع الخليط على الرؤوس السوداء مع التدليك، ثم يترك الخليط حتى يجف بضع دقائق، ثُم يغسل بالماء الدافئ.

 

* القرفة:

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وحفنة قليلة من بودرة الكركم للحصول على مزيج، ويوضع المزيج على الرؤوس السوداء، ويترك المزيج على الرؤوس السوداء مدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل.

 

* معجون الأسنان والملح:

اخلطي ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع كمية من معجون الأسنان، ثم يغسل الوجه بالماء كالمعتاد، ويوضع الخليط على الرؤوس السوداء، ثُم يفرك لمدة دقيقة، ويشطف بالماء الدافئ.