رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7فوائد مذهلة لجل الصبار للبشرة.. تعرفي عليها

جل الصبار
جل الصبار

يحتوى جل الصبار علي العديد من الفوائد التى تمنح بشرة الوجة النضارة الحيوية و النعومة، لأنه غنى يحتوي على مواد فعالة polysaccharides  وبعض الفيتامينات، والمعادن الضرورية لنضارة البشرة، كما أن له القدرة على ترطيب البشرة، فهو قادر علي تخلص البشرة من مشاكل عدة.

ويستخلص جيل الصبار من  تحت القشرة الخضراء للصبار، ويستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية.

ونقدم لكِ بعض فوائد جل الصبار لبشرة الوجة في السطور التالية:

1-استخدام جل الصبار دون خلطة بأي شيء كمنظف، ومزيل لمستحضرات التجميل من على البشرة، بوضع القليل منه على قطنة، وتنظيف آثار الماكياج بديلا للمزيلات التي تحتوي على مواد كيميائية. 

2- يمكن استخدام جل الصبار كغسول للبشرة الدهينة مرطب بدلًا من الصابون، بوضع ملعقة من جل الصبار وخمسة نقاط من عصير الليمون على كوب ماء دافئ، وشطف الوجه بدون أن يدخل بالعين، وتركه لمدة خمس دقائق ثم شطفه بماء، لأن جل الصبار مضاد للبكتيريا، وينظف البشرة بدلا من الصابون.

3- كصنفرة للبشرة، وتنظيف مسام البشره، حيث يمكن إضافة خمسة ملاعق من السكر البني لنصف كوب من جل الصبار لإعطائه الملمس الخشن، ويتم تدليك البشرة برفق لتنظيف المسام من العمق ثم شطفه بعد ربع ساعة.

4- يمكن استغلال كمية من جل الصبار مع 5 ملاعق من السكر البنى بإضافة ملعقتين من الشوفان إليها وخلطها جيدًا لإزالة الجلد الميت في القدم،

ولتنعيم الكعبين والكوع وتدليكهما لمدة خمس دقائق قبل الاستحمام.

5- للحفاظ على البشرة أثناء النوم والحصول على بشرة نضرة عند الاستيقاظ يمكن خلط نصف كوب من جل الصبار مع عشرة شرائح من الخيار وعمل ماسك للبشرة قبل النوم وشطفه بعد نصف ساعة قبل النوم مباشرة.

6- وشد الترهلات وإخفاء مظاهر الشيخوخة من البشرة يمكن إضافة ملعقتين عسل نحل لنصف كوب من جل الصبار ودهن الأماكن المترهلة والمراد إخفاء النتوءات ومظاهر الشيخوخة بها ثم شطفه بماء دافئ بعد ربع ساعة ،حيث أثبتت الأبحاث أن جل الصبار وعسل النحل ينشطان طبقة الكولاجين المسئولة عن شيخوخة البشرة والترهلات، باعتباره مجددًا لخلايا البشرة.

7- يوضع جل الصبار في قوالب الثلج ويستخدم عند لدعة الحشرات في المصايف أو الكدمات أو الحروق الناجمة من حرارة الشمس، أو مياه البحر المالحة، فهذه المكعبات المثلجة مرطبة للجلد، وتقلل الالتهابات وتورم الكدمات كما أنها مسكنة للآلام.