رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14 نصيحة لتجنب قشرة الرأس في الشتاء

قشرة الرأس
قشرة الرأس

 

 

قشرة الرأس هي مشكلة محرجة وغير مريحة، تصيب كل من الرجال والنساء، وقد يعاني منها الأشخاص طوال العام، ولكنها تكون أكثر قوة خلال الشهور الباردة.

وتظهر قشرة الرأس غالبًا بسبب الكثير من العوامل منها عدم غسل شعرك في الغالب بالشامبو، عدم تنظيف شعرك بشكل جيد، الآثار الجانبية لمنتجات العناية بالشعر، والتقلبات الهرمونية في الجسم، والالتهابات الفطرية، والحساسية الجلدية,.

ويعاني الأشخاص بقوة من مشكلة قشرة الرأس في الشتاء حيث يجعل الهواء البارد فروة رأسك أكثر عرضة للجفاف عن طريق تجريد الرطوبة الطبيعية، وتلك هي النقطة الاولى التي تسبب مشكلة قشرة الرأس وحكة فروة حكة، وبالرغم من ذلك توجد بعض الاحتياطات والنصائح التي يمكنك الالتزام بها للتخلص من هذه الحالة المزعجة، واستخدام بعض الحلول البسيطة والفعالة لعلاج قشرة الرأس.

وفي السطور التالية، نقدم لكم أشهر 10 نصائح يمكنها ان تساعدك لتتجنبي مشاكل قشرة الرأس، وتتخلصي منها بشكل نهائي خلال فصل الشتاء.

1. غسل شعرك بانتظام لمنع قشرة الرأس، ينصح بشدة أن تغسل شعرك بانتظام، مرتيم او ثلاث مرات أسبوعًيا باستخدام النوع المناسب من الشامبو، والذي يحتوي على تركيبة مرطبة لفروة الرأس الجافة، وتجنب استخدام الماء الساخن الذي يتسبب في جفاف أكثر لفروة الرأس.

2. تصفيف شعرك، حيث يمكن لتصفيف بالفرشاة تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهو أمر مهم لشعر صحي وفروة رأس خالية من القشرة، كما انه يساعد على توزيع الزيت في فروة رأسك والحفاظ على شعرك لامع وصحي.

3. التدليك بالزيت بانتظام، يعد تدليك فروة الرأس باستخدام زيت فاتر من أفضل الطرق لمنع القشرة، حيث يوفر الزيت الرطوبة المطلوبة لفروة الرأس الجافة، كما أنه يساعد في السيطرة على إنتاج الزيت الزائد على

فروة الرأس.

4. خلال أشهر الشتاء، اعتمدي على شامبو مضاد للقشرة.

5. أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو العادي عند غسل شعرك، أضف قطرة واحدة من هذا الزيت الأساسي لكل أونصة من الشامبو.

6. تأكد من أن المنشفة التي تستخدمها لتجفيف شعرك نظيفة بما يكفي.

7. تغيير الوسادة التي تستخدميها وغسلها بانتظام.

8. ارتدي قبعة أو غطاء شتوي يحمي فروة رأسك من الهواء البارد عند الخروج.

9. تأكد دائمًا من جفاف شعرك تمامًا قبل وضع رأسك على وسادتك.

10. الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر.

11. تجنب صبغ شعرك في الشتاء، وغن حدث تأكدي من اختيار صبغة لا تزيد من جفاف شعرك.

12. تعريض رأسك لأشعة الشمس كل يوم، حيث تعمل أشعة الشمس على تعزيز إنتاج فيتامين D3 وتحفز إنتاج الزيوت الصحية على الجلد وفروة الرأس.

13. الاعتماد على نظام غذائي صحي، وإضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين ب 6 المساعدة على منع قشرة الرأس لنظامك الغذائي.

14. تناول الكثير من الماء للحفاظ على جسمك خاليًا من السموم والشوائب الضارة الأخرى، والحفاظ على ترطيب بشرتك وفروة رأسك.