رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين طابع بريدي تذكاري بمناسبة ترؤس عمان لمنظمة المرأة العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت فاعليات المؤتمر العام السابع لمنظمة المرأة العربية الذي يحمل عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" وذلك صباح اليوم الثلاثاء، بمسقط، برئاسة السلطنة وتحت رعاية الشيخ بن سعيد الكلباني، وزير التنمية الاجتماعية.

وافتتحت المؤتمر الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية، رئيسة منظمة المرأة العربية بكلمة رحبت خلالها بضيوف السلطنة، وأشارت الى الأهمية التي يوليها السلطان قابوس بن سعيد إلى المرأة العمانية ودورها الحيوي في  نهضة المجتمع باعتبارها عنصرا مهما ومتمتعا بكافة الحقوق والمكتسبات أسوة بأخيها الرجل. وأضافت أن المرأة العمانية تتبوأ مراتب عالية في تحقيق بيئة آمنة للنساء ومؤشرات مرتفعة في مجالات مساهمة المرأة في التنمية وتحتفي السلطنة بتحقيق أعلى مؤشر للإنماء النسائي في عام 2018.

كما أكدت أن منظمة المرأة  العربية قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة بفضل

التضامن.

كما قام الشيخ بن سعيد الكلباني بتدشين طابع بريدي تذكاري بمناسبة ترؤس السلطنة لمنظمة المرأة العربية.

يذكر أن المؤتمر يضم عددا معتبرا من الأوراق البحثية (تسعة عشر ورقة بحثية)  موزعة تتناول قضايا التمكين الاقتصادي والاجتماعي وموقف المرأة العربية منه، تحديات التمكين الاقتصادي للمرأة العربية، المواطنة الصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة، التمكين والعدالة الاجتماعية ودورهما في تعزيز قيم السلام والمواطنة، وأهمية تمكين المرأة العربية اقتصاديا لتحقيق قيم العدالة والسلام والمواطنة ودعم قدراتها للمشاركة الكاملة والفعالة في عملية التنمية المجتمعية.