رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شراكة مصرية أمريكية لتسويق أدوية لتحسين الصحة النفسية

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت شركتين رائدتين في مجال الادويه إتفاقيه شراكة أستراتيجية  فيما بينهما، تهدف إلى التعاون فى مجال تحسين الصحة النفسية ونشر الوعي عن ادوية الأمراض  العصبية والنفسية، والاستفادة من الأبحاث الطبية الهامة التي أجريت على هذه الأدوية، إضافة إلى توزيع وتسويق عدد من الأدوية التى تنتجها شركة الادوية الأمريكية.

وقال رياض أرمانيوس  العضو المنتدب للشركه المصريه :"إن شراكتنا الطويلة الأمد مع احدي شركات الادويه الامريكيه العملاقه ستمكننا من الظهور كداعم قوي في مجال علاجات الأمراض النفسية والعصبية".

 وأوضح ان بداية التعاون سيكون لتوزيع وتسويق أربعة أدوية من إنتاج الشركة الامريكيه بالسوق المصري، وهي أدوية خاصة بعلاج الاكتئاب، اضطراب القلق العام، والام الاعتلال العصبي السكري، الانفصام العقلي، نوبات الهوس المصاحبه للاضطراب ثنائى القطب، واضطراب نقص الأنتباه مع فَرط النشاط.

كما اكد العضو المنتدب للشركه المصريه :"ان شركتنا تولي أهمية كبيرة لدورها في المسؤولية الاجتماعية لدعم المرضى ومقدمي الرعاية الصحية لتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية".

كما أوضح انه مع إبرام  هذه الشراكة الجديدة ستقوم الشركه بتوسيع التغطية التسويقية لادوية الأمراض النفسية والعصبية وتحسين وصولها للمرضي من اجل رعاية صحية أفضل.

وأضاف يسعدنا توقيع الاتفاقيه مع الشركة الأمريكية ونأمل أن نستمر في بناء علاقات استراتيجية لإيجاد حلول  مبتكرة في مجال الرعاية الصحية  للمرضى في مصر.

وفي السياق ذاته أكد أوزكان أوزدوجان المدير العام لشركه

الادويه الامريكيه قائلاً :" أن الشركة  لديها تاريخ عريق ملئ بالأبتكار والإبداع في علاجات الأمراض النفسية و العصبية، كما أشار إلى إن الشركة انتجت أربعة أدوية مبتكرة  لعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية، وكان أولها إطلاق عقار فلوكسيتين عام 1987، والذي يعتبر  طفرة علاجية  كأول علاج مثبط انتقائي لاسترداد السيروتونين لعلاج الإكتئاب والقلق و اضطراب الهلع الحاد و الوسواس القهري".

واضاف اوزكان أن هذه الشراكة جاءت بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأدوية بما تنص عليه مختلف معايير وضوابط الجودة، كما عبر عن سعادتة عن توقيع الشراكة مع الشركه المصريه.

 وشدد على أن هذا التعاون من شأنه توفير أدوية هامة وحيوية لعلاج أمراض نفسية وعصبية شديدة الخطورة، مشيرًا إلى أن المناخ الآمن للاستثمار الذى تعيشه مصر فى الوقت الحالى، دفع الشركة إلى توسيع نشاطها وعقد شراكة مع شركة أدوية مصرية كبرى.