عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. قولي وداعًا لتجاعيد العين مع الحليب وجل الصبار

التخلص من تجاعيد
التخلص من تجاعيد العين باستخدام الحليب وجل الصبار

من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خاصة في الثلاثينات من العمر، وتسبب لها أرق وقلق كبيرين، هي بدء ظهور التجاعيد، خاصة حول العين.

 

وتجاعيد العين، تكون عبارة عن مجموعات صغيرة من الخطوط الرفيعة في زوايا العين، وتظهر في منتصف الثلاثينات من العمر، بسبب قلة إنتاج الكولاجين في البشرة، ومن العوامل الأخرى التى تعجل بظهور تجاعيد العين هي، التعرض للشمس والتدخين والتعرض للتلوث فترات طويلة، وأيضا عقد الحاجبين مع الابتسام.

 

وتوجد الكثير من الطرق الطبيعية للتخلص من مشكلة الخطوط الرفيعة حول العين، باستخدام مكونات متوفرة فى مطبخك سوف تساعد على استعادة الرطوبة والشباب لبشرتك مرة أخرى.

 

وفي السطور التالية، نقدم لك اهم مكونين يمكنك الاعتماد عليهم للتخلص من مشكلة خطوط العينين، وهما الحليب، وجل الصبار، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

 

- اللبن:
يحتوى الحليب على حمض اللكتيك، وهو حمض يخلصك من خلايا الجلد الميتة، ويعزز انتاج الكولاجين فى الجلد.

يمكنك استغلال الحليب للتخلص من تجاعيد العين من خلال تناوله بشكل يومي، أو غمس قطعة قطنية صغيرة

في الحليب وتطبيقها على عينيك لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء.

 

ويمكنك أيضًا اضافة قطرات قليلة من زيت اللوز الى وعاء كبير من الحليب البارد، ونقع شريحتين من الخبز فى الحليب، ثم وضعها داخل قطعة قماش، وتطبيقها على عينيك لمدة 10 : 20 دقيقة.

 

- جل الصبار:
يعتبر جل الصبار واحدا من أفضل المكونات الطبيعية لازالة تجاعيد العين، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للاكسدة تساعد فى محاربة التجاعيد، كما يحتوى على الفيتامينات والمعادن الضرورية التى تساعد على ترطيب ونضارة البشرة.

يمكنك بسهولة تناول ملعقة واحدة من عصير الصبار مرتين يوميا، أو تطبيق جل الصبار مباشرة على عيونك قبل الذهاب للنوم، وشطفها بالماء البارد في الصباح.