عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح ذهبية للوقاية من برد الشتاء

برد الشتاء
برد الشتاء

مع حلول فصل الشتاء يعاني الكثيرون وخاصة من الأطفال من توالي الإصابة بالبرد والإنفلونزا، وهو ماتحرص الأمهات على تجنبه عبر العنايسة بتغذية الطفل السليمة وإمداده بالعناصر اللازمة لضمان بقائه في أمان من الأمراض.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتعرض الطفل للإصابة بالبرد من 3 إلى 8 مرات في السنة، بينما يبلغ المعدل 2 إلى 4 مرات بالنسبة للأشخاص البالغين، واستعرض الخبراء عدد من الإجراءات الوقائية لخفض ذلك المعدل إلى الحد الأدنى.

يعرف فيتامين "سي" كأحد العناصر التي تقي من الإصابة بالبرد، ويحث الخبراء على استهلاك مايوازي 5 إلى 6 أكواب من الفاكهة والخضروات يومياً، وخاصة من تلك التي تحتوي على فيتامين سي ويمكن الحصول على جرعة كبيرة من الفيتامين عند تناول: الحمضيات كالبرتقال

واليوسفي والجريب فروت، والفلفل الأحمر والأخضر، والفراولة والتفاح، والبروكلي، والطماطم، والبطاطس.

تضاف شوربة الدجاج إلى قائمة الأطعمة التي تحوي نسب عالية من مضادات البكتريا التي تكافح الإصابة بالبرد، كما تخفّف من أعراض البرد مثل الاحتقان وسيلان الأنف، ويقلل أيام المرض.

تساهم بعض الأطعمة الحريفة والبهارات مثل الكاري كمضادة للجراثيم والبكتريا، وتعزّز المناعة، وتخفّف أعراض البرد عند الإصابة به.

يعد الزنك من المعادن التي تقوّي المناعة، والذي يوجد في المأكولات البحرية، والكاجو والأناناس، كما يمكنك تناول مكملات الزنك.