عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 خلطات طبيعية باستخدام النعناع لحماية البشرة من الجفاف

بوابة الوفد الإلكترونية

قبل الخريف، عليك تهيئة بشرتك جيدا لكي لا تحدث لها مشاكل بسبب انخفاض درجات الحرارة، أو زيادة الأتربة في الجو بسبب الهواء، والتي ينتج عنها جفاف البشرة، أو انسداد المسام. لذلك أنت بحاجة لـ خلطات تعمل على انتعاش بشرتك.

 

يعد النعناع مهدئا ومبرّدا طبيعيا لبشرتك، كما يحتوي على مضاد للكبتيريا، فهو يزيل الجراثيم، ويسمح للبشرة بالتنفس. كما أنه فعال في إزالة الرؤوس السوداء، شرط أن تستخدمي النوع الطازج منه.

 

اليك بعض الوصفات الطبيعية باستخدام النعناع لحماية البشرة من الجفاف:

 

- النعناع والطمي: اخلطي ملعقة كبيرة من الطمي مع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المطحونة ، ثم ضعي ملعقة صغيرة من المياه الفاتر على الخليط، واتركيه على بشرتك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم أزيلي الماسك مع فرك البشرة بلطف، بالماء الفاتر.


كرري الماسك مرة كل 10 أيام للحصول على نتيجة مذهلة، وبشرة نضرة.

 

- النعناع والزبادي والخيار: ضعي ملعقة

صغيرة من النعناع المهروس مع ملعقة صغيرة من الخيار المفروم الناعم، وملعقة كبيرة من الزبادي، ضعي الحليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء.

يعمل هذا الخليط على تغذية البشرة والحصول على ملمس ناعم للجلد ، ومن الأفضل تكراره أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

 

- النعناع والعسل والليمون: اخلطي ملعقة صغيرة من النعناع وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع بعضها جيداً، ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لإزالة زيت الزيتون من البشرة.