رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 حيل بسيطة للحفاظ على نظام غذاء صحي في رمضان

إفطار صحي في رمضان
إفطار صحي في رمضان

احتفاءً بشهر رمضان المبارك، تتوالي العزومات والولائم التي تجمع شمل أفراد العائلة والأصدقاء حول المائدة لتناول وجبة الإفطار، فتمد الأطباق بأشهر أصناف الطعام بجانب مختلف أنواع الحلويات، وهو ما يضع البعض في اختبار صعب خاصة لمن يسعى لإنقاص وزنه خلال الشهر الفضيل.

ورغم قصر عدد ساعات الإفطار مقارنة بالإمساك، فعادات تناول الطعام الخاطئة والإسراف في استهلاك الحلويات وغيرها من الأطعمة الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية هو ما يعزز من اكتساب الوزن خلال شهر رمضان، لذا نقدم لكِ عدة نصائح فعالة لإتباع نظام غذاء صحي دون حرمان في رمضان، نقلًا عن موقع " nowloss".

1-حافظ على تناول كمية معتدلة من السعرات الحرارية خلال الإفطار:

ولضمان أن تحظى بوجبة إفطار صحية احرص على حساب كمية السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة وعدم تجاوز الكمية المسموح بها يوميًا والتي تبلغ 2000 سعر حراري في المتوسط.

2-قدمي خيارات صحية للطعام على الإفطار:

فتجنب الأطعمة الشهية والدسمة خيار يصعب على الكثيرين التقيد به، لذا يفضل أن تزاحمي تلك الخيارات السيئة بقائمة من الأطباق الصحية والغنية بالألياف الغذائية التي ستشعرك بالامتلاء دون إسراف في تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية.

3- الاهتمام بتناول كمية كافية من الماء:

حافظي على تناول لتر من الماء على الأقل قبل السحور، للحفاظ على رطوبة جسمك، كما يفضل تجنب المشروبات التي تحوي على الكافيين كالقهوة والنسكافيه والتي تفقد الجسم السوائل ما يشعرك بالعطش خلال ساعات الصيام، ويقلل من قدرة الجسم على طرد الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.