عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس.. تعرفي عليها

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- أميمة أحمد ماهر:

 

تؤثر ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير على البشرة ونضارتها، وخلال الموجة الحارة الحالية التي تتعرض لها البلاد، تتطلب بشرتك عناية خاصة.

 

ونشر موقع «Style Craze» تقريرًا قدم من خلاله وصفات طبيعية لحماية البشرة في فصل الصيف، وحمايتها من أضرار التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

وجاء في التقرير أن القهوة وماء الورد من أبرز العناصر الطبيعية التي يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك في مثل تلك الأجواء، لما يحتويه على مضادات للأكسدة، وإمكانية تنظيف مسام البشرة بشكل مستمر.

 

وقدم التقرير 3 وصفات طبيعية لجماية البشرة خلال فصل الصيف خاصة مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، وهي:

 

- القهوة وماء الورد:

أضيفي ملعقتين من مسحوق القهوة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع قطرات من إحدى الزيوت الطبيعية، وافرديالخليط على وجهك المجفف جيداً لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري ذلك عند كل صباح لحماية بشرتك بشكل

طبيعى من أشعة الشمس الضارة.

 

- ماء الورد والليمون:

اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون، واغسلي وجهك بالخليط قبل الذهاب للنوم كل يوم، فالمواظبة على ذلك يساعدك في تنظيف بشرتك بشكل مستمر وإزالة خلايا الجلد الميت.

 

- القهوة والألوفيرا وزيت الزيتون:

في وعاء صغير اضيفي ملعقتين من مسحوق القهوة إلى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة من زيت الزيتون، وافردي الخليط على الوجه، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، ودلكي البشرة بشكل دائري، ثم اغسليوجهك بالماء الفاتر، وكرري ذلك 3 مرات أسبوعياً لتنظيف البشرة بشكل عميق باستمرار.