رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفقًا لخبراء بريطانيين.. 5 أطعمة تقي من تساقط الشعر

تمتعي بشعر قوي
تمتعي بشعر قوي

تحلم كل فتاة بالشعر الطويل المجدول الذي يصل لخصرها أو يزيد إلا أن كثير من المشاكل تقف أمام تلك الأمنية، وعلى رأسها تساقط الشعر.

يضع تساقط الشعر الكثيرات في دائرة مغلقة مسببًا لهن الاكتئاب والقلق، وهو مايزيد من تساقط الشعر بدوره، وبعيدًا عن العلاجات الدوائية التي تكلف مبالغ باهظة بالإضافة لآثارها الجانبية، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة بأهم الأطعمة التي تقلل تساقط الشعر.

ووفقًا لعدد من الخبراء البريطانيين بمجال التجميل والصحة، فاللجوء للطبيعة لاحل مشكلة تساقط الشعر هو الحل الأمثل، فيمكن لتناول بعض أنواع الفاكهة والخضروات أن يترك أثرًا واضحًا على مشكلة تساقط الشعر.

1- المانجا:

تحتوى المانجا على تشكيلة من الفيتانينات والمعادن التي تحد من تفاقم مشكلة تساقط الشعر وعلى رأسها "السيلكا"، وفيتامين "B" المركب، وأحماض الفولات.

2- البيض:

يمد البيض الشعر بالكولاجين الذي يحميه من التقصف وتكسير أطراف الشعر، مما يقي الشعر من التساقط، وبجانب الكولاجين يحتوي البيض على نسب عالية من البروتين والزنك الضروري

لصحة الشعر.

3- التين:

يصنف التين كأحد أكثر الفاكهة التي تحوى عنصر الحديد، والمسئول عن نمو الشعر وحمايته من التساقط، لذا ينصح بتناول ثمرتين من التين يوميًا.

4- بذور الكتان:

يمكنك إدراج بذور الكتان ضمن وجبة الإفطار لتضمنى التمتع بشعر صحي دون تساقط، ولتحصلي على أقصى استفادة من الكتان احرصي على تناوله من ملعقة إلى ملعقتين خلال اليوم.

5- التوت البري:

يحتوى التوت البري على كمية كبيرة من فيتامين C، والمعروف بقدرته على تعزيز قدرة الجسم لامتصاص عنصر الحديد الذي يحد بدوره من تساقط الشعر، ولتحققي أقصى فاعلية من تناول التوت احرصي على تناول مقدار مايوازي حجم قبضة اليد في اليوم.