عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواعيد امتحانات طلاب المدارس الثانوية الرياضية 2023

المدارس الثانوية
المدارس الثانوية الرياضية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات التربية الرياضية لطلاب الثانوية العامة بـالمدارس الثانوية الرياضية التجريبية "العملية والنظرية".

 

اقرأ أيضًا: تدريس اللغة الإيطالية في المرحلة الإعدادية 2024

 

جاء ذلك خلال كتيب تعليمات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لعام 2022/2023، الصادر عن الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة الامتحان العملي لمادة التربية الرياضية توضع مركزيًا كما توضع  أسئلة الامتحان النظري مركزيًا.

وتشكل لجنة الامتحان في كل مديرية تعليمية تقع في دائرتها هذه المدارس من عضوين من المدربين المتخصصين في التخصص الذي سيؤدي فيه الطالب الامتحان.
ويحصل طالب المدرسة الثانوية الرياضية التجريبية، على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في حال نجاحه فيها، بغض النظر عن نتيجته في مادة التربية الرياضية.

 

مواعيد امتحانات التربية الرياضية

 

يعقد الامتحان النظري لطلاب المدارس الثانوية الرياضية للدور الأول، يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، أما الامتحان العملي فيجرى يوم

الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023.

 

أما الامتحانات النظرية للدور الثاني فتعقد يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، وتجرى الامتحان العملي يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023.

 

توزيع درجات التربية الرياضية

 

تبلغ النهاية الكبرى لمادة التربية الرياضية 100 درجة موزعة كالتالي: 60 درجة للامتحان العملي ونهايته الصغرى 36 درجة، و30 درجة للامتحان النظري ونهايته الصغرى 9 درجات، و10 درجات للتدريبات العملية، وتبلغ النهاية الصغرى للنجاح في المادة كاملة 50 درجة.

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

30% أسئلة حل مشكلات في امتحانات الثانوية العامة

نماذج استرشادية لامتحان عربي الثانوية العامة 2023 بالإجابة