عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح مسابقة أفضل كلية ومعهد صديق للبيئة بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

 وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على طرح مسابقة أفضل كلية ومعهد صديق للبيئة، بهدف قياس مدى التزام كليات جامعة القاهرة ومعاهدها بالمعايير اللازمة.

 

اقرأ أيضًا: تعديلات في قواعد تنسيق الجامعات 2023

 

 جاء ذلك خلال عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض الكثير من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

 

 أوضح رئيس جامعة القاهرة أن أهم تلك المعايير: تطوير البنية التحتية الصديقة للبيئة، ومدى مراعاة معايير كل من ترشيد الطاقة والمياه، والتبدل المناخي، وإدارة المخلفات والنقل، وإدارة الأزمات والكوارث، والاستعداد لمواجهة الأوبئة، مع اعتماد جوائز مالية كبيرة للفائزين.

 

 استعرض مجلس جامعة القاهرة إطلاق قافلة مساعدات غذائية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان بالأماكن الأكثر احتياجًا بمحافظة الجيزة ومحيط الجامعة، وتتضمن توزيع مواد غذائية، في إطار الدور الريادي لجامعة القاهرة في خدمة المجتمع المصري، وبالتعاون مع طلاب من أجل مصر.

 

 ووافق مجلس جامعة القاهرة على دمج مركز المناطق

الدولية مع مركز البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحت مسمى "مركز الدراسات السياسية وحوار الثقافات".

 

 طرح المشروع الدكتور محمد الخشت بهدف نهضة الفكر العربي المعاصر وتجديده، ومعالجة مقترحات المشروعات البحثية للقضايا القومية والتحديات التى تواجه المجتمع، وتناولها تطوير الدراسات الإسلامية والأدبية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، مع مراعاة خطط الدولة، والخطة الاستراتيجية لجامعة القاهرة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتمويل يتراوح بين 200 ألف إلى مليون جنيه لكل مشروع بحثي.

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات

إلغاء اختبارات القدرات للالتحاق بـ6 كليات 2023

خطة تطوير المستشفيات الجامعية للانضمام للتأمين الصحي الشامل