عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توزيع أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، توزيع أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا: 30% أسئلة حل مشكلات في امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 جاء ذلك خلال دليل الطالب الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي العام 2022 - 2023.

 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على نسبة أسئلة مقالية تبلغ 15 في المائة من إجمالي عدد الأسئلة، والباقي أسئلة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت.

 

توزيع أسئلة امتحان اللغة العربية:

 تبلغ إجمالي أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 60 سؤالًا، موزعة على أربعة أسئلة مقالية، و56 سؤالًا اختيار من متعدد.

ويصحح امتحان اللغة العربية من مجموع 80 درجة، بينها 12 درجة للأسئلة المقالية، و68 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد.

ويشمل الامتحان أربعة أسئلة مقالية تمثل درجتها 15 في المائة من الدرجة، منها سؤال تعبير بـ6 درجات، وثلاثة أسئلة كل سؤال بدرجتين توزع على فروع المادة، وتتضمن أسئلة القراءة الأدبية سؤالًا من القصة المقررة.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

 تنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023 وتستمر حتى السبت الموافق 15 يوليو 2023.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة في المدارس، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية اللازمة.

أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيجرى بشكل إلكتروني من دون تدخل بشري بنظام الـ rubrics.

 وأوضح وزير التربية والتعليم، أن نظام الروبريك يعني أن الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة، أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

نماذج استرشادية لامتحان عربي الثانوية العامة 2023 بالإجابة

إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا