رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

120 مستشفى جامعيًا تخدم 20 مليون مريض سنويًا

أيمن عاشور وزير التعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود 120 مستشفى جامعيًا حكوميًا يقدم خدماته لنحو 20 مليون مريض سنويًا.

 

اقرأ أيضًا: خطة تطوير المستشفيات الجامعية للانضمام للتأمين الصحي الشامل

 

وأوضح وزير التعليم العالي وجود 120 مستشفى جامعيًا حكوميًا تتنوع تخصصاتها، منها: 82 مستشفى متعددة التخصصات، ومستشفى متخصصة لعلاج المسنين، ومستشفى متخصصة لصحة المرأة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود ثلاثة مستشفيات متخصصة لعلاج السموم، وثمانية مستشفيات متخصصة لأمراض الكلى، وثلاثة مستشفيات متخصصة لأمراض الكبد، وثمانية مستشفيات متخصصة للأورام، وتسعة مستشفيات للطوارئ، وخمسة مستشفيات لعلاج الإدمان والطب النفسي.

ونوه وزير التعليم العالي بأن المستشفيات الجامعية حققت خلال الفترة الماضية إنجازات عديدة، وقدمت خدمات جليلة للمترددين عليها، والدليل على ذلك الإقبال الشديد على الخدمات المقدمة من المستشفيات الجامعية فهي الأعلى في قوائم الانتظار.

وأضاف وزير التعليم العالي أن المستشفيات الجامعية تمتلك أكثر من 30 في المائة من عدد أسرة القطاع الحكومي، حيث تضم 35 ألف سرير، 1000 حضانة، 5000 أسرة رعاية، فضلاً عن إجراء 1.5 مليون

عملية جراحية منها 300 ألف عملية ذات مهارة خاصة خلال عام 2022.

 

ميكنة المستشفيات الجامعية

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى ميكنة وتطوير البنية التحتية المعلوماتية بالمستشفيات الجامعية، في إطار حرص الوزارة على تطويرها ورفع كفاءتها وتلبية متطلباتها واحتياجاتها من الموارد البشرية والمادية، وكذلك الارتقاء ببنيتها الأساسية الإنشائية والعلاجية والمعلوماتية.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور مهم في تقديم الخدمات الصحية لملايين المواطنين المصريين، فضلاً عن دورها الأكاديمي والتدريبي والبحثي.

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

إطلاق منصة جديدة للأنشطة الطلابية في الجامعات

افتتاح مجمع عيادات أبو الريش بتكلفة 20 مليون دولار (صور وفيديو)

وزير التعليم العالي: مجمع عيادات أبو الريش صرح طبي متميز