رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتداول

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة في شهر مارس المقبل استعدادا لعقدها بدءًا من 10 يونيو 2023.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى إتاحة نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على الموقع الإلكتروني، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

 

تنطلق امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة يوم السبت، 10 يونيو 2023، بشكل ورقي في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس.


أما امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة فتبدأ 19 أغسطس 2023، بنفس قواعد امتحانات الدور الأول.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، منتصف يناير الجاري.

ويستمر فتح باب التقديم للاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة حتى يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023.

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد.

وتشتمل الورقة الامتحانية على جميع المستويات المعرفية، موزعة على 30 في المائة للفهم، و40 في المائة للتطبيق و30 في المائة لحل المشكلات والإبداع.

وتكون امتحانات الثانوية العامة 2023  بنظام الكتاب المفتوح open" book"، مشيرًا إلى أن طلاب الثانوية العامة سيتسلمون كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ثم يسلمونه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وتتيح وزارة التربية والتعليم نموذج استرشادي كامل محاكي للامتحان لطلاب شهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة خلال النصف الثاني من العام الدراسي؛ تيسيرًا على أبنائنا الطلاب.

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة أن تقيس أسئلة امتحانات الثانوية العامة القدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

موعد تسليم وظائف الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم

إعلان أسعار مجموعات الدعم المدرسية 2023

آلية التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2023