رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تيسير الإجراءات اللازمة للطلاب اللبنانيين بالجامعات المصرية

جامعات ومدارس

الأربعاء, 07 ديسمبر 2022 15:51
تيسير الإجراءات اللازمة للطلاب اللبنانيين بالجامعات المصريةجانب من اللقاء
كتبت- نرمين عِشرة

 تعهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتيسير الإجراءات اللازمة للطلاب اللبنانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي يزور جامعة سيتي لندن (صور)

 

جاء ذلك خلال لقائه السفير على الحلبي السفير اللبنانى بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر ولبنان في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد وزير التعليم العالي حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم للدارسين اللبنانيين في الجامعات المصرية، مشيرا إلى عُمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ولبنان.

 

ونوه وزير التعليم العالي بأن مصر تُولي اهتمامًا خاصًا بالعلاقات العربية، وتحرص على تعظيم ومُضاعفة أوجه التعاون مع لبنان، وإرساء علاقات تعاون وثيقة، وتقديم الدعم الكامل لأبنائنا الطلاب اللبنانيين الدارسين في الجامعات المصرية.

 

وبحث الجانبان آليات تعزيز التعاون بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بزيادة المنح المُقدمة سنويًّا للطلاب اللبنانيين للدراسة بالجامعات المصرية وبخاصة فى مجال الطب، وكذلك تفعيل المزيد من التعاون بين الجامعات المصرية واللبنانية فى البرامج والمجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تذليل الصعوبات التى تواجه الطلاب اللبنانيين للدراسة في مصر.

 

ووجه السفير اللبنانى الشكر للحكومة المصرية على دعمها المُتواصل لأشقائها في لبنان، ورعايتها للطلاب اللبنانيين الدارسين في مصر، مؤكدًا حرص بلاده على دعم المزيد من أوجه التعاون بين البلدين فى كافة المجالات

وخاصة التعاون بين الجامعات المصرية واللبنانية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن جامعة بيروت العربية كنموذج للتعاون المثمر والبناء والتى حصلت على مركز متقدم فى التصنيف الدولى للجامعات.

 

جدير بالذكر أن هناك اتفاقًا ثقافيًّا بين مصر ولبنان منذ عام 1995، وهناك برنامج تنفيذى بين البلدين خلال الأعوام 2009/2011، ويبلغ عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب اللبنانيين 12 منحة للمرحلة الجامعية الأولى، و5 منح للدراسات العليا، بالإضافة إلى أن توقيع 8 اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعات المصرية واللبنانية، بالإضافة إلى التبادل الطلابي، والإشراف المشترك.

 

للاطلاع على مزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تنصيب مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية (صور)

بدء الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية بالجامعات

ترشح 28 ألف طالب وطالبة في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

تدريس سماحة الأديان وآداب الحوار في الجامعات