رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

جامعة برج العرب التكنولوجية تعقد ورشة عن قضايا المناخ غدًا

جامعات ومدارس

الأحد, 04 ديسمبر 2022 17:13
جامعة برج العرب التكنولوجية تعقد ورشة عن قضايا المناخ غدًاجامعة برج العرب التكنولوجية
كتبت- نرمين عِشرة

تعقد جامعة برج العرب التكنولوجية، غدًا الإثنين، الموافق ٥ ديسمبر، ورشة عمل، تحت عنوان قضايا المناخ وعلاقتها بالصحة، بكلية العلوم الصحية.

 

اقرأ أيضًا.. تنصيب مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية (صور)

 

وتقام الورشة تحت رعاية الدكتور محمد مرسى الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

ويشارك في الحضور الدكتورة هناء الحوشي مدرس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ومنسق قسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الصحية، والأستاذ محمد أحمد معيد بكلية العلوم الصحية والمشرف على نشاط الطلاب، كما يشارك في الحضور عمداء الكليات والطلاب بالجامعة.

 وقال الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، إن هذه الورشة تأتي ضمن خطة الجامعة للانخراط في المجتمع، مؤكدا على تفعيل كافة إمكانيات الجامعة العلمية للمشاركة في خطة الدولة للتنمية المستدامة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على تعليم الطلاب داخل الحرم الجامعي، بل يمتد إلى المجتمع، فالجامعة مؤسسة مجتمعية وخروجها إلى الفعاليات والمبادرات التي تتبناها الدولة للتطوير والتنمية أصبح أمر ضروري، لاسيما كانت الجامعات التكنولوجيا لما لها من دور فعال يستهدف في المقام الأول تطوير الأداء المهني للعمالة المصرية وثقل مهاراتهم الفنية علميا.

وتهدف الورشة إلى توعية الطلاب بتوصيات قمة المناخ COP27، والذي استضافته مصر في ٢٧ نوفمبر الماضي، لمواجهة أخطار تغير المناخ وتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة المعلنة من منظمة الأمم المتحدة، وتطبيق

الأهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

كما تهدف الورشة إلى توعية الطلاب بمفهوم الرعاية الصحية المستدامة وبدورهم المستقبلي كمقدمي رعاية صحية في مواجهة أزمة تغير المناخ، بجانب توعية الطلاب بدورهم في الحفاظ على بيئة الحرم الجامعي بيئة نظيفة خالية من التلوث.

كما تحرص الجامعة على ضرورة اكتساب الطلاب لمهارات إعادة التدوير للمواد الضارة للبيئة والمخلفات

ويشمل جدول أعمال الورشة: كلمة الافتتاح للدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، والدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، ومحاضرة قصيرة لمدة ٢٠ دقيقة، بعنوان توصيات مؤتمر المناخ في مجال الرعاية الصحية المستدامة.

كما يشمل النشاط العملي لطلاب اللجنة الفنية وذلك لمدة ٤٥ دقيقة، ويشمل إعادة تدوير المخلفات الورقية وتحويلها إلى أعمال فنية، والنشاط العملي لطلاب اللجنة العلمية لمدة ٤٥ دقيقة إعادة تدوير المخلفات الورقية، والنشاط العملي لفريق الجوالة (اعادة تدوير المخلفات البلاستيكية واستخدامها في الزراعة).