رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مذكرة تفاهم بين جامعتي القاهرة التكنولوجية وستراثكيلاند البريطانية

جامعات ومدارس

الأحد, 04 ديسمبر 2022 16:38
مذكرة تفاهم بين جامعتي القاهرة التكنولوجية وستراثكيلاند البريطانيةجامعة القاهرة التكنولوجية
كتبت- نرمين عِشرة:

يحضر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء المقبل، مذكرة تفاهم بين رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وجامعة ستراثكيلاند البريطانية.

 

اقرأ أيضًا.. تنصيب مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية (صور)

 

وتعُد من كُبرى الجامعات المُتخصصة في الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، بحضور المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، ورئيس جامعة الجلالة، وعدد من الشخصيات الهامة، بشأن التعاون بين الجانبين فى مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

 

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية، لتعد هذه الخطوة نقلة هامة فى استحداث مسار جديد للتعليم الفنى فى مصر.

 

وتعد الجامعات التكنولوجية امتدادا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة، والتى وضعت بناء على احتياجات المشروعات القومية وجغرافية

الجامعات.

 

وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية هي جامعة أنشاءت لتلبية احتياجات الأسواق المصرية من المواردالبشرية اللازمة للخطط الفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، وتهدف إلى تطوير التعليم التكنولوجي التطبيقي والتدريب بالتوازي مع مسار التعليم الأكاديمي.

 

وتضم الجامعة برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، وبرنامج الميكاترونكس، وبرنامج الأوتوترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات(IT)، وبرنامج الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية، وبرنامج تكنولوچيا البترول.

 

للاطلاع على مزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

 بدء الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية بالجامعات

ترشح 28 ألف طالب وطالبة في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

تدريس سماحة الأديان وآداب الحوار في الجامعات

فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات