رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

موعد فتح باب القبول للدورة السادسة لجامعة الطفل

جامعات ومدارس

الأربعاء, 30 نوفمبر 2022 17:01
موعد فتح باب القبول للدورة السادسة لجامعة الطفلجامعة الطفل
كتبت- نرمين عِشرة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي فتح باب القبول للدورة السادسة لجامعة الطفل للعام الدراسي 2022-2023 يوم الأحد المقبل فى تمام الساعة الثانية عشر ونصف ظهراً.

 

اقرأ أيضًا.. تدريس سماحة الأديان وآداب الحوار في الجامعات

 

ويستمر فتح باب التقديم على مدار خمسة ايام طبقا للجدول المرفق عبر الرابط الخاص بجامعة الطفل
علمًا بأن باب التسجيل يغلق تلقائيًا فى كل جامعة على حدة عند اكتمال الأعداد المطلوبة.

 

شروط جامعة الطفل

 

وتتضمن شروط التسجيل والقبول لهذا العام أن يكون  التسجيل فقط للطلاب الجدد الذى لم يسبق لهم التقدم لجامعة الطفل والدراسة بها، علماً بأن كل الطلاب المقييدين والمسجلين من قبل بجامعة الطفل سوف يتم استكمال دراستهم تباعا دون التسجيل مرة أخرى شرط اللتزام بالحضور و عدم تخلفه عن الحضور.

كما تتضمن الشروط أن يكون التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلى 10 سنوات، والقبول بأولوية التقدم وأسبقية التسجيل فى حالة تسجيل أى بيانات غير صحيحة أو خاطئة يعتبر التسجيل لاغى.

وأن يكون التسجيل إلكترونيًا فقط ولا يوجد أى سبيل لتسجيل الطفل إلا من خلال الموقع الإلكترونى فقط فى الموعد المعلن عنه، ويسمح النظام الالكترونى بتسجيل الطفل مرة واحدة فقط و سوف يتم ذلك من خلال التأكيد من الرقم القومى لكل طفل فى حالة التلاعب فى التسجيل سوف يلغى تسجيل الطفل نهائياً.

وتشمل قواعد التقديم أن كل جامعة يتم اكتمال الاعداد بها تختفى تلقائياً من قائمة التسجيل، لا يحق لأى طالب طلب النقل من وإلى جامعة أخرى مهما كانت الظروف وفى حالة عدم حضوره بالجامعة المسجل بها وذهابه لجامعة اخرى سوف يتم رفض قبولة بالجامعة الأخرى وأيضا إسقاط حقه فى الجامعة المسجل بها.

وأن يكون الأطفال مسؤلية ذويهم وأولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة بالجامعة، والأكاديمية

والجامعة غير مسئولين عن الاطفال قبل استلامهم باليوم الدراسى او بعد انتهاء اليوم الدراسي و استلام أولياء الأمور لهم.

وتعلن مواعيد الدراسة طبقاً للظروف الوقتية المتاحة فى حالة تخلف أى طفل عن الحضور فهذا يسقط حقه فى منحة جامعة الطفل ولا يحق لولى أمره المطالبة باستكمال البرنامج و الانتقال لجامعة اخرى.

ويعد برنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات بنسبة تتعدى 85% لذا يتقدم الطلاب للجامعة طبقا لمربعهم السكنى لعدم وجود اى أختلاف فى المنهج الأساسى بين الجامعات.

وبرنامج جامعة الطفل هو تابع لأكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا ولا يحق لأى جهة أو جامعة استخدام اسم جامعة الطفل أو التسويق للبرنامج إلا بموافقة كتابية من اكاديمية البحث العلمى، وتكون الإعلانات الرسمية المعلنة باسم جامعة الطفل تعلن فقط من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى.

يتاح التسجيل على الموقع الرسمى لجامعة الطفل لأكثر من 40 جامعة على مستوى محافظات الجمهورية علماً بان التسجيل والدراسة مجاناً ومدعوماً من أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا.

 

للاطلاع على مزيد من الأخبار والموضوعات حول التعليم العالي والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات

احتفال الأكاديمية العربية للعلوم باليوبيل الذهبي