رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

امتحانات الثانوية العامة 2023| مواصفات الورقة الامتحانية للغة الأجنبية الثانية

جامعات ومدارس

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2022 14:37
امتحانات الثانوية العامة 2023| مواصفات الورقة الامتحانية للغة الأجنبية الثانيةامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، مواصفات الورقة الامتحانية للغة الأجنبية الثانية في امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

 

 اقرأ أيضًا.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا

 

 

  يختار الطالب لغة واحدة كأجنبية ثانية ضمن اللغات: "الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والصينية".

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المقالية من الورقة الامتحانية تتكون من سؤالين مقاليين لكل منهما ثلاث درجات.

 

 وهى كالتالي: سؤال إنتاج كتابة حيث يكتب الطالب من 25 إلى 30 كلمة في إطار الموضوع المطلوب مستخدمًا العناصر المعطاة في السؤال، وسؤال رسالة بريد إلكتروني (إيميل)، ويقوم الطالب بالرد عليه بجمل كاملة وفق المطلوب في السؤال.

 

 ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن هذا في كل مواد اللغة الثانية ما عدا اللغة الإنجليزية التي يكون السؤال فيها يتضمن نصًا قصيرًا يتراوح عدد كلماته من 80 إلى 100 كلمة، ويقوم الطالب بالإجابة عن ما يطلب منه من خلال هذا النص.

 وذكرت وزارة التربية والتعليم أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 يتضمن 15 في المائة من إجمالي درجات المادة أسئلة مقالية قصيرة.

 ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية يضم 85 في المائة من إجمالي درجات المادة أسئلة اختياري من متعدد بنظام البابل شيت.

 

 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023.

 وذكر وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تضم ورقتين إحداهما لأسئلة الاختيار من متعدد بنظام البابل شيت، وورقة ثانية يحل فيها الطالب الأسئلة المقالية.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تشمل 15 في المائة من إجمالي درجات المادة أسئلة اختيار من متعدد و85 في المائة أسئلة مقالية.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى استمرار تعريب المواد العلمية لامتحانات الثانوية

العامة 2023  لطلاب مدارس الثانوية العامة اللغات في الامتحانات لمن يرغب.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى إتاحة نماذج امتحانات تدريبية للثانوية العامة 2023 في بداية الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 ستكون ورقية بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

 ونبه وزير التربية والتعليم بأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني سواء أسئلة الاختيار من متعدد من خلال البابل شيت، أو المقالي باستخدام الروبريكس.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيجرى بعيدًا عن العنصر البشري  بنظام الـrubrics.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الروبريك يعني أن الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

  أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

 موضوعات ذات صلة:

 توزيع درجات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

 امتحانات الثانوية العامة 2023 أوبن بوك

 وقف تحويلات طلاب الثانوية العامة 2023

 كتاب دوري جديد لتنظيم سير العملية التعليمية