رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إجراءات التعليم لمنع تدافع الطلاب داخل المدارس

جامعات ومدارس

الأربعاء, 05 أكتوبر 2022 13:31
إجراءات التعليم لمنع تدافع الطلاب داخل المدارستدافع الطلاب داخل المدارس
كتبت- نرمين عِشرة:

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على منع تدافع الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسي 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا: رسالة وزير التعليم للمعلمين في يومهم العالمي

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك يحدث من خلال تنفيذ جداول الإشـراف اليومي بجدية كاملـة، وبصفة خاصة في فترات (بداية اليوم الدراسي، والفسحة، وموعد انصراف الطلاب)، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

 

جاء ذلك خلال كتاب دوري رقم (33) أصدرته وزارة التربية والتعليم، بشأن التشديد على إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

 

ووجه وزير التربية والتعليم بإعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بما تشـمله من: تجهيزات مدرسية، وفصول دراسية، وأفنية، وأثاث، ومعامل، وحجرات أنشطة، ودورات مياه، وأسوار، وطرقات، وملاعب، وأدوات إطفاء الحريق وغيرها.

 

وقرر وزير التربية والتعليم غلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف، ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.

 

ونبه وزير التربية والتعليم بوضع خطة تنفيذية للمنشآت التي تحتاج إلى صيانة بسيطة، وصيانة شاملة، مع تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالإدارات والمديريات داخـل المـدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على التنبيه على مسـئولي الإشـراف اليومي بالمدرسة، بضرورة التأكد من هوية الزائرين - وعدم مغادرة المدرسة، إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب، وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وإحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، وإحكام الإشراف عليها.

 

ووجه وزير التربية والتعليم بمنع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية أو عرض هدايا أو غيرها على العاملين بالمدرسة أو الإدارة، وكذلك الطلاب.

 

وأكد وزير التربية والتعليم تطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكيد على نظافة المدارس، واتخاذ التدابير، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك؛ حفاظًا على سلامة الطلاب، وكافة العاملين بالمدارس، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة