رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

جامعات ومدارس

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 23:46
تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارسرضا حجازي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة


وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

 

كما وجه إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

 

سقوط طالبة من الدور الثالث

 

وقدم وزير التربية والتعليم وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.ت.ف" بمدرسة سيد الشهداء، والتي توفت نتيجة سقوطها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وقرر وزير التربية والتعليم صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في حادث سقوط بمدرسة قدره 100 ألف جنيه إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

وقرر وزير التربية والتعليم بالتنسيق مع اللواء محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل  وإحالتهم إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

 

ووجه وزير التربية والتعليم هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا

الطلاب.

 

انهيار سور سلم مدرسة

 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى

 

وقرر وزير التربية والتعليم صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه .

 

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.
 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية