رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

غلق باب تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة مساء اليوم

جامعات ومدارس

الجمعة, 30 سبتمبر 2022 10:55
غلق باب تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة مساء اليومتنسيق الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة

 يغلق مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، مساء اليوم الجمعة، باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 اقرأ أيضًا: إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 

 ويُتيح مكتب التنسيق الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات، للتقديم مرة آخرى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

 

 وأعلن مكتب التنسيق إتاحة الفرصة لطلاب الشهادات الفنية المُستنفذين للرغبات للتقديم على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

 علمًا بأن هذه الفرصة لتقليل الاغتراب والتقديم لمُستنفذي الرغبات، مستمرة حتى السابعة من مساء الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري.

 

 نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

 

 وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2022-2023

 

 ويمكن للطالب الحصول على نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة من خلال الدخول على موقع التنسيق واختبار الشهادات المعادلة، ثم اختيار الدولة، وكتابة رقم الجلوس، والرقم السري، ثم الضغط على إظهار النتيجة.

 

 وبدأ صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من السبت 20 أغسطس وحتى الإثنين 5 سبتمبر بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 

 ثم بدأ طلاب الشهادات المعادلة إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022 حتى نهاية المرحلة هذه المرحلة عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات.

 

 ويشترط على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات.

 

 ويجب تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

 

وأعلن موقع التنسيق أنه تقرر للمرة الأولى هذا العام أن يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق

بموجب إذن دفع يطبع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة، على الكود المؤسسي رقم (13600101) ورقم حساب الدائنون رقم (9190447778).

 

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية اضغط هنا

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

 

 ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 في الجامعات، يوم السبت المقبل، الموافق الأول من أكتوبر 2022.

 وبحسب الخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول السبت 1 سبتمبر 2022 وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا تنتهي 5 يناير 2023.

 وتجرى بعدها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير وحتى 26 يناير 2023 وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وتكون إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا تنتهى يوم الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

إعلان نتيجة المرحلة الأخيرة لتقليل الاغتراب 2022

رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022