رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

العام الدراسي الجديد| تشديدات على الالتزام بالزي المدرسي الموحد

جامعات ومدارس

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 14:57
العام الدراسي الجديد| تشديدات على الالتزام بالزي المدرسي الموحدالعام الدراسي الجديد
كتبت- نرمين عِشرة

 شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام بالزي المدرسي الموحد خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023

 

اقرأ أيضًا: وضع حقيبة تدريبية بفنيات امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 ونبة وزير التربية والتعليم على جميع المدارس بعدم إجبار الطلاب على شراء الزي المدرسي الموحد من أماكن بعينها.

 

 ووجه وزير التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة، للحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والتوسع في المساحات الخضراء.

 

وأكد وزير التربية والتعليم منع تواجد الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول، خلال العام الدراسي الجديد، سواء مع الطلاب أو المعلمين.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى الدور المهم لمديري المديريات التعليمية في نجاح العام الدراسي الجديد، في إطار الحرص على تكامل كل الجهود التي تبذلها الوزارة.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

 

وشدد وزير التعليم على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كل أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

 

 وألمح وزير التعليم إلى غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد:

 ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المُقبل، في المدارس الحكومية و الرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات

الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم.

 وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف مدارس الجمهورية، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة في يوم 10 يونيو 2023، بنظام التقويم الجديد، الذي يعتمد على قياس مستوى الفهم والاستيعاب.

 

  ووجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي الجديد، وتوفير كل السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدة عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

العام الدراسي الجديد.. حظر استخدام الموبايل الذكي داخل المدارس

حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم