رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملامح خطة أيمن عاشور في وزارة التعليم العالي

أيمن عاشور وزير التعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن خطته في وزارة التعليم العالي خلال الفترة المقبلة، بعد تسلمه مهام عمله، أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي الجديد يسير على خطى خالد عبد الغفار

وأدى الدكتور أيمن عاشور اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الخميس، خلفًا للدكتور خالد عبدالغفار الذي أصبح وزيرًا للصحة والسكان.

وأكد وزير التعليم العالي أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ جميع ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح وزير التعليم العالي أنهم يستهدفون تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030)، من خلال البناء على ما تم من إنجازات غير مسبوقة حققتها الدولة في هذا القطاع الحيوي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى متابعة تنفيذ إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، والجامعات التكنولوجية الجديدة التي سيتم بدء الدراسة بها العام الدراسي الجديد 2022 -2023.

 

ونوه وزير التعليم العالي بالاهتمام بالشراكات الدولية مع الجامعات

الأجنبية المرموقة، والبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة، واستجابتها لاحتياجات سوق العمل.

وأكد وزير التعليم العالي الاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات المصرية، والاستمرار في جهود رقمنة الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية، فضلاً عن الاهتمام بملف الجودة بالجامعات والمعاهد، والعمل على مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية.

ونوه وزير التعليم العالي بأنه سيتم العمل على تعزيز دور المستشفيات الجامعية بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لدعم المنظومة الصحية؛ بما يخدم المواطن المصري.

 

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

نصائح فاروق الباز لطلاب الثانوية خلال تنسيق الجامعات

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)