رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: تخريج أول دفعة لجامعة أجنبية بمصر إنجاز كبير

أيمن عاشور وزير التعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

وصف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، تخريج أول دفعة من جامعة أجنبية في مصر بأنه إنجاز كبير للدولة المصرية.

وأكد وزير التعليم العالي أن العاصمة الإدارية بدأت تحقق ثمارها في مجال التعليم العالي، متمنيا مستقبل مشرق للخريجين.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه أصر على حضور حفل تخريج أول دفعة من مؤسسة الجامعات الكندية برغم استلامه المنصب الجديد منذ ساعات، بعد حلف اليمين في العلمين، لأهمية هذا الإنجاز.

ووجه وزير التعليم العالي التهنئة والشكر للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي السابق، على ما بذله من أجل ظهور تلك الجامعة للنور حتى تخرجت أول دفعة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن احتفال بتخريج أول دفعة من الجامعة الكندية يعد جني أول ثمار الشراكات الدولية والتعاون مع الجامعات الأجنبية، موجهًا الشكر لمجلس النواب على إصدار القانون الخاص بذلك.

 ولفت وزير التعليم العالي إلى عدد من البرامج الدراسية الدولية الجديدة لم تكن موجودة من قبل واليوم تخرج الطلاب في تلك البرامج الجديدة التي يبحث عنها سوق العمل المحلي والدولي.

ووجه وزير التعليم العالي رسالة

للطلاب خريجي الجامعة الكندية،  قائلًا: "الدولة تنتظركم من أجل السعي لتقدمها ورفعتها بسواعد شبابها الواعد".

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من أول فرع للجامعات الأجنبية في مصر، وهى جامعة  الأمير ادوارد (upei)، مساء اليوم الأحد، لتكون أول دفعة تتخرج من قلب العاصمة الإدارية، بمقر مؤسسة الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة.  

وحضر الحفل الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، ناتالي جيمسون، والسفير الكندي في مصر، لوي دوما، ونخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.