رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية لعصير الكرفس

عصير الكرفس
عصير الكرفس

يحتوي عصير الكرفس على ملف غذائي فريد  من نوعه حيث أنه يحتوي على فيتامين سي ، الكالسيوم ، و الحديد ، وكذلك وتيولين وابيغينين، اثنين من أقوى مضادات الأكسدة ويوجد أيضًا حوالي نصف جرام من الألياف في كل ساق من الكرفس ،وتعتبر الآثار الصحية الرئيسية لعصير الكرفس هي قدرته على المساعدة في تحفيز الجهاز المناعي ، وانخفاض الالتهاب ، ومنع الأمراض المزمنة ، وتحسين صحة القلب ، وتقوية العظام ، وحماية سلامة الأوعية الدموية ، وتحسين اضطرابات النوم ، وتحسين مظهر الجلد ومن أبرز فوائد عصير الكرفس.

 

1-يحسن صحة القلب
تُعرف بعض مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الكرفس باسم الفثالات ، والتي ترتبط بتقوية جدران الشرايين وتسريع الإصلاح داخل نظام القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يقلل ذلك من الضغط على القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

 

2-يحسن الدورة الدموية
مع كمية معتدلة من الحديد في الكرفس ، يمكن لعصير الخضروات هذا أن يعزز نظام الدورة الدموية عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وسيؤدي ذلك إلى تحسين الأكسجين وتوصيل الموارد إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، مما يزيد من

سرعة التمثيل الغذائي بشكل عام .

 

3-يزيل السموم من الجسم
وهذا يعني أن شرب هذا العصير بانتظام يمكن أن يساعد في طرد السموم من جسمك وزيادة معدل التبول ، مما يساعد على التخلص من السموم والدهون.

 

4-ينظم النوم
معظم الناس لا يعتبرون الكرفس مادة مهدئة ولكن هناك كمية ملحوظة من المغنيسيوم في هذا العصير ، والذي لن يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب فحسب ، بل يهدئ الجسم أيضًا ، مما يساعدك على الاسترخاء في نوم طبيعي وغير مزعج،وكوب من عصير الكرفس قبل النوم قد يكون كل ما تحتاجه لتشعر بالانتعاش في الصباح.

 

5-تحسين وظائف الكلى
يعزز الكرفس وظائف الكلى ويجعلها صحية وذلك عن طريق المساعدة في القضاء على السموم من الجسم، كما انه يمنع تشكيل حصوات الكلى.