رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة عالمية عن وفيات كورونا

كوفيد 19
كوفيد 19

 كوفيد-19 لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية فى خطوة كبيرة نحو نهاية الجائحة التى أودت بحياة أكثر من 6.9 مليون شخص، وأضرت بالاقتصاد العالمى والمجتمعات، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة.

 

 كوفيد-19 خارج حالات الطوارئ:

 وأودت جائحة "كوفيد-19" خلال أكثر من ثلاث سنوات بأرواح 20 مليون شخص على الأقل، ونتج عنها فوضى اقتصادية وعمقت انعدام المساواة، ولم تعد تشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مؤكدًا الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، أن هناك 7 ملايين حالة وفاة بسبب كوفيد-19.

 

 اقرأ أيضًا: كورونا أودى بحياة أكثر من 20 مليون شخص

 

 وأضاف "عودة"، أن هناك أكثر من 670 مليون حالة إصابة بوباء كوفيد-19، وهناك أكثر من 660 مليون حالة تعافٍ من الوباء، ووصول أعداد المتعافين لنفس أعداد

المصابين يعني هنا انتهاء أعداد إصابات كوفيد 19.

 

 ودور منظمة الصحة العالمية خلال "كوفيد 19" لم يكن شفافًا منذ البداية، وهناك أخطاء كثيرة؛ بسبب عدم التعاون بين الدول، حسبما أفاد به رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة.

 

 وأوضحت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة أوصت بإعلان إنهاء حالة الطوارئ الصحية العامة، التى تثير القلق الدولى والتى ظلت قائمة منذ أكثر من ثلاث سنوات. 

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.