رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعلى عائد على شهادات الادخار في البنوك 2023

بنك مصر والبنك الأهلي
بنك مصر والبنك الأهلي

 يبحث المواطنون باستمرار، عقب قرار البنك المركزي المصري، في اجتماعه الخميس الماضي، برفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 18.25%، 19.25%،  عن أعلى فائدة على الشهادات البنكية من أجل استثمار أموالهم فيها، ليفاجئ بنكا مصر والأهلي المصري عملاءهما اليوم في بداية التعاملات الاسبوعية بطرح شهادات إدخارية بعائد 19%.

 

اقرأ أيضًا.. الأهلي ومصر يطرحان شهادات جديدة

 

شهادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر الجديدة:

 

طرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادتين ادخاريتين اليوم، الشهادة الأولى هي شهادة ثابتة لمدة ٣ سنوات بسعر ١٩٪؜ سنوى، ويصرف العائد شهريًا. الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفتها، ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 

يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

 

الشهادة الثانية تكون متناقصة لمدة 3 سنوات بفائدة 22%؜ للسنة الأولى، و18%؜ السنة الثانية و16%؜، السنة الثالثة، ويصرف العائد شهريًا.

شهادة بنك ناصر:

 أعلن بنك ناصر الإجتماعي عن طرح حزمة من شهادات الادخار الجديدة بأسعار فائدة مرتفعة يصل لـ22% وفق آجال كل شهادة ودورية صرف العائد كما أورده على موقعه الإلكتروني.

 

وطرح البنك شهادات للأفراد وكبار السن والمؤسسات بأسعار فائدة تعد الأعلى على مستوى البنوك حاليًا ودوريات مرنة.

 

وحدد البنك أسعار الفائدة على الشهادات الجديدة كالتالي:

 

- شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف

العائد في نهاية المدة.

 

- شهادة سنة ونصف (الأفراد): نسبة الفائدة 20% يصرف العائد عند الاستحقاق.

 

- الشهادة الثلاثية (رد الجميل) لكبار السن من 60 عاماً إلى فوق: سعر الفائدة هو 17.75% يصرف العائد شهريًا، و19.25% يصرف سنوي، ويبدأ الشراء من أول ألف جنيه.

شهادة البنك الأهلي الكويتي:

 حسب ما أعلن البنك عبر موقعه فإن مدة الشهادة 3 سنوات، حيث يصل سعر الفائدة السنوي إلى 17.5% يصرف العائد عليها شهريًا.

 

ويصل سعر الفائدة السنوية 18% يصرف عائدها شهريًا بشرط ألا تقل قيمة الشراء عن 500 ألف جنيه، أو بفائدة سنوية 18.25% للعائد الذي يصرف بشكل ربع سنوي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

 

كما يمكن البنك العملاء الاقتراض بضمان شهادات ادخار بعد شراؤها حتى 95% من قيمة إجمالي قيمتها، كما يتيح البنك استرداد شهادة بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، وفقا للجداول الاستردادية المعلنة.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا