رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاصفة مطرية تملأ بحيرات جنوب سيناء والري ترفع درجات الاستعداد

بحيرة جنوب سيناء
بحيرة جنوب سيناء

تعرضت عدد من المدن في محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، إلى عاصفة مطرية تتراوح شدتها ما بين متوسطة الشدة إلى شديدة، الأمر الذي قامت معه أجهزة وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة العامة للمياه الجوفية لجنوب سيناء التابعة لقطاع المياه الجوفية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة بالمحافظة.

وشهدت مدينة سانت كاترين وحوض وادي فيران التابع لمدينة أبورديس إلى أمطارا شديدة أدت إلى حدوث سيل ضعيف، بدون أي أضرار، ولكنها أدت لامتلاء عدد من البحيرات الجبلية بالمنطقة.

 

اقرأ ايضا: أهم مخرجات الحوار التفاعلي حول المياه والمناخ

 

كما أدى سقوط أمطار على حوض وادي دهب بمدينة دهب، إلى حدوث سيل متوسط بوادي الغائب ، ويعتبر حوض وادي دهب واحد من أهم الأودية النشطة هيدرولوجيا، حيث قامت الوزارة بإنشاء عدد ١٣ سد و ٣ بحيرات و ٢ حاجز توجية، و ٨ خزانات أرضيه عليه بهدف الحماية وحصاد لمياه الأمطار والسيول.

كما شهدت أودية الترابين والمالحة، عاصفة مطرية

وجاري التعامل معها من خلال منظومة الحماية، التي تم تنفيذها وتشتمل على عدد من القنوات الصناعية وبحيرات صناعية وأحواض تهدئة وحواجز إعاقة وتوجية، ضمن حماية منطقة الترابين واستكمال منظومة حماية طابا المرحلة الثانية.

كما شهد وادي وتير في مدينة نويبع، سقوط أمطار أدت إلى حدوث سيل ضعيف الآن، وفى مجراة الطبيعي بين حاجزي التوجية الشمالي والجنوبي والساتر الدائري، ومهمتهم توفروا الحماية لمحطات الكهرباء والصرف الصحي ومنطقة عرب حمدان بمدينة نوبيع.

وتجري المتابعة اللحظية للعاصفة المطرية، وسيقوم مهندسي قطاع المياه الجوفية بالمحافظة، غدا الأحد وفور انحسار العاصفة المطرية بتقييم حالة المنشآت والوقوف علي ما يلزم من إجراءات.