رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرسال مساعدات لتركيا وسوريا يؤكد حرص مصر على مساعدة الدول في الأزمات

إكرام بدرالدين- أستاذ
إكرام بدرالدين- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

 في لفتة إنسانية تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بتقديم كل أوجه الدعم لدولتي سوريا وتركيا بعدما شهدتا على مدار الأيام القليلة الماضية حادث زلزال أدى لمقتل العشرات من المواطنين وإصابة اللآلاف منهم جراء الحادث، إذ أعلنت القوات المسلحة إرسال 5 طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية عاجلة إلى سوريا وتركيا، بناءً على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 اقرأ أيضًا.. السيسي يعزي الرئيس رجب طيب أردوغان في ضحايا الزلزال

 

 سمة السياسة الخارجية:

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إكرام بدرالدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حرص مصر على مساعدة الدول الأخرى يعد سمة واضحة في السياسة الخارجية المصرية، إذ تعد مصر من الدول التي يغلب عليها الطابع الإنساني في علاقاتها السياسية، ويؤكد حرص مصر على مساعدة الدول الأخرى في الأزمات، مشيرًا إلى أن ما حدث في سوريا وتركيا كارثة إنسانية.

 

مصر سباقة بالخير:

وأضاف بدرالدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر دائمًا سباقة في الخير، وأرسلت 5 طائرات عسكرية محملة لمساعدات للدولتين، إذ إن الموقف المصري ليس الأول من نوعه، فخلال جائحة كورونا أرسلت مساعدات طبية لعدة دول متضررة في ذلك الوقت.

 

 مساعدات للدول:

 ذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تستضيف اللاجئين من دول مختلفة التي تشهد حروب وصراعات أهلية، ويعيشون معيشة المواطن المصري ويعملون بالتجارة داخل المجتمع، وبالتالي فإن مصر دائمًا ما تقدم يد المساعدة للدول والشعوب المتضررة.

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news