عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاتل الصامت يُنهي حياة أسرة هربت من البرد

الدفايات
الدفايات

في الأونة الأخيرة، ومع حلول فصل الشتاء ببرده القارس، وبالأخص خلال الفترة الحالية، التي يزيد فيها انخفاض درجات الحرارة والبرودة الشديدة، يسعى الكثير للتدفئة السريعة، ودائمًا ما يفكر البعض في الاستعانة بوسائل التدفئة الصناعية المختلفة.

الدفايات طريقة للشعور بالدفء أم خطر الموت

ويستعين الكثير من العائلات للتغلب على برودة الطقس الشديدة، وتكون المدفأة هو الوسيلة التي يعتمد عليها الكثير من المواطنين، ونجد منهم من يبتاع "دفايات"، ويلجئ أخرون لشراء أجهزة تكييف ساخنة؛ لتدفئة المنزل بأكمله، بدلًا من برودة الجو.

 

اقرأ ايضًا.. القاتل الصامت.. نصائح لتفادي مخاطر الوفاة بسبب الدفاية الكهربائية

وحدثت الكثير من حالات الوفاة بالتسمم من الغاز الصادر من المدفأة، والذي يمثل واحد من الغازات السامة، إلا أن أخر حالة تعرضت للوفاة من قبل تثرب الغاز المميت، هي عائلة كاملة في الجزائر، ولم تكن هذه العائلة هي الوحيدة التي انتهت حياتها بهذا الغاز، إذ أن هناك بعض العائلات الأخروات التي عانون من مثل هذه الحوادث.

 

وتسبب الغاز المنبعث من المدفأة في أحد المنازل، تسمم عائلة ووفاة 5 أشخاص، وحدث ذلك عقب استنشاق الغاز المميت المنبعث من المدفأة، والذي يمكن وصفه بأنها غاز مميت، ولابد من التعرف على طرق تفادي الإصابة بالاختناق

بسبب الدفايات.

 

وتعد الدفايات الكهربائية هي البديل الأرخص للجميع، ويلجأ الفقراء ومحدودي الدخل لشرائها، لتقيهم برد الشتاء، نظرًا لكون أسعارها في متناول أيديهم، ولكنه في الوقت ذاته "قاتل صامت" يحصد أرواح ضحاياه دون ضجيج، إلا أن الغاز الصادر من خلالها يمثل خطورة كبيرة جدًا على حياة المواطنين.

 

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء عند شراء دفاية كهربائية يجب مراعاة الآتي:


1- ينصح بشراء الدفاية المشعة، وهي التي تشبه أشعة الشمس نظرًا لأنها لا تستهلك كهرباء عالية، وأيضًا الدفايات السيراميك التي لا تستهلك كهرباء بكثرة.


2- احرص عند الشراء على زيادة عدد الريش بكبر مساحة المكان.


3- اختر الدفاية التي تحتوي على خاصية الإيقاف التلقائي عند ارتفاع درجة حرارة الدفاية، كما ينصح بضبطها على درجة حرارة متوسطة من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء.

للمزيد من الاخبار alwafd.news