عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض الكتاب.. أسهل طرق وخطوط هيئة النقل العام لخدمة الزوار

معرض الكتاب
معرض الكتاب

 وفرت محافظة القاهرة أسطولًا من أتوبيسات هيئة النقل العام لخدمة زوار معرض الكتاب، الدورة الـ 54، المقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2023.

 

 ونقدم لكم خطوط هيئة النقل العام لخدمة زوار معرض القاهرة للكتاب، التي تغطى معظم مناطق القاهرة بالإضافة للخطوط الحالية العابرة.

 

 ويعتبر إجمالي أتوبيسات الخدمة 58 أوتوبيسًا، تضع لافتة "خدمة معرض الكتاب"، وتخصيص 7 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأتوبيسات الهيئة.

 

 خطوط "خدمة معرض الكتاب" على النحو الآتى:

 

 سعر الكتاب داخل معرض القاهرة الدولي يبدأ من جنيه (فيديو)

 

 الخط رقم (1): عبدالمنعم رياض – عدد 10 سيارات (عبدالمنعم رياض- رمسيس- عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير -  معرض الكتاب).

 الخط رقم (2): دوران شبرا – عدد 10 سيارات (دوران شبرا- شارع شبرا – أحمد حلمي- شارع رمسيس – عباسية – نادي السكة - جامعة الأزهر – محور المشير - معرض الكتاب).

 الخط رقم (3): النزهة الجديدة – عدد 8 سيارات (النزهة الجديدة – ميدان الحجاز – السبع عمارات – مكرم عبيد – مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والأمل – معرض الكتاب).

 الخط رقم (4): الأميرية – عدد 7 سيارات (الأميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية بنات عين شمس – ميدان هشام بركات – الحي السابع – حي السفارات – معرض الكتاب).

 الخط رقم (5): ميدان الجيزة – عدد 10 سيارات (ميدان الجيزة – جامعة القاهرة – القصر العيني – السيدة عائشة – الأوتوستراد – جامعة الأزهر – معرض الكتاب).

 الخط رقم (6): صقر قريش – عدد 5 سيارات (صقر قريش – كارفور المعادي – نادي وادي دجلة – الطريق الدائري – محور المشير – معرض الكتاب).

 الخط رقم (7): المظلات - عدد 8 سيارات (المظلات – سراي القبة – روكسي- السبع عمارات – الحي الثامن- الوفاء والأمل –

محور المشير – معرض الكتاب).

 

 جناح الأزهر يجذب رواد معرض الكتاب:

 

 معرض الكتاب 2023 يتصدر الترند.. أنتيكات للبيع وفسحة للمصريين

 

 تستمر اليوم الجمعة، لليوم التاسع على التوالي، الفعاليات الثقافية والتوعوية والدينية بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 ولاقى الجناح المختلف إقبالًا ملحوظًا، رغبة من جمهور المعرض في التعرف عن قرب على ما يقدمه جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب من محتوى تعليمي وتوعوي هادف ومتميز.

 

 مسابقة "اختر هديتك":

 

 ومن بين الفعاليات التي لاقت رواجًا كبيرًا بالجناح مسابقة "اختر هديتك" التي ينظمها القائمون على الجناح، وتبدأ المسابقة، حسب تصريح للأستاذ حمادة عبدالجواد، مسؤول المحتوى بجناح الأزهر، بطرح أسئلة دينية على المشاركين وتوزيع هدايا متنوعة على أصحاب الإجابات الصحيحة.

 

 ومنها نسخ من المصحف الشريف ومجموعة من الكتب الدينية والتعليمية القيمة، بهدف استخدام وسائل ترفيهية وغير تقليدية في إيصال رسالة الأزهر المتمثلة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال، ونشر منهج الأزهر الوسطي يين رواد المعرض، خصوصًا شريحة الشباب التي يهدف الأزهر إلى توعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف.

 

 ويشارك الأزهر الشريف، للعام السابع على التوالي، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.