رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن.. التراجع موعده قريبًا

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

 أسعار الدواجن واصلت الارتفاع في الأسواق اليوم الجمعة 3 فبراير، وارتفعت الأسعار لأكثر من 74 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي، ليسجل سعر كيلو الفراخ نحو 64 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، في حين يصل السعر للمستهلك ما بين 68 و70 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن واصلت الارتفاع:

 زيادة أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية، لها الكثير من الأسباب، كزيادة أسعار الأعلاف في الأسواق، بجانب عدم وجود سوق للكتاكتيت، إذْ إن 50% من منتجي الكتاكيت خرجوا من المهنة بسبب شح الإنتاج، وكان وصل سعر الكتكوت لـ24 جنيهًا.

 

اقرأ أيضًا.. كيلو رجول الفراخ بـ 20 جنيهًا.. أسعار الدواجن تواصل الارتفاع

 

إعدام أعداد كبيرة من الكتاكيت تسبب في ارتفاع أسعار الدواجن، وذلك بعدما تقلصت أعداد الدواجن، وإنتاج الكتاكيت في مصر الآن يبلغ مليون كتكوت فقط، الأمر الذي يوثر سلبًا على ارتفاع الأسعار.

 

 

 عقَّب الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، على

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، في السوق رغم الإفراج عن الأعلاف، بأن منتجي الدواجن، طالبوا الدولة باستيراد مستلزمات إنتاج لمواجهة الاحتكار في مستلزمات الذرة والصويا، ورغم أزمة الأسعار إلا أن الشركة القابضة رفضت.

 

 

 توقَّع الدكتور محمد شادي، خبير الاقتصاد، أنه سيحدث استقرار في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، وبالأخص بعد 50 يومًا، وأنه تم الإفراج عن الأعلاف الفترة الماضية، والذي سيؤثر بشكل كبير على خفض الأسعار، بعد أن يتم تربية ما يعرف بدورة الدواجن، سيحدث انخفاض في الأسعار بعد طرح هذه الدواجن في الأسعار.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا