رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

منطاد صيني يثير الرعب.. حقيقة تهديد الناس على الأرض

أخبار وتقارير

الجمعة, 03 فبراير 2023 20:17
منطاد صيني يثير الرعب.. حقيقة تهديد الناس على الأرضمنطاد
كتب علي عبد العزيز

حرك منطاد صيني، وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، وخرجت تصريحات إعلامية على أعلى مستوى تناقلتها وسائل إعلام توضح حقيقة الأمر، ما جعل المنطاد يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.  

 

وتتعقب الولايات المتحدة ما يُشتبه أنه منطاد مراقبة صينى، بعد أن رصدته وهو يحلق فوق مواقع حساسة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقال الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن القيادة الجوية تراقب المنطاد الصيني عن كثب، مؤكدًا أن "المنطاد" لا يشكل أى تهديد للناس على الأرض.

 

 

وأكد في مؤتمر صحفي، أن المنطاد هو منطاد مراقبة وقد انتهك المجال الجوى الأمريكى وهو أمر غير مقبول، موضحا أنه قد يظل في الأجواء الأمريكية لعدة أيام.

 

 تأجيل زيارة بلينكن للصين

لقطات مباشرة للمنطاد الصيني في سماء أمريكا.. وبكين تعتذر (شاهد)

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلًا عن مسئول بالخارجية الأمريكية، قوله "إنه تم تأجيل زيارة بلينكن للصين إلى أجل غير مسمى بعد رصد منطاد التجسس".

 

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، إن البنتاجون قد يلجأ إلى إسقاط المنطاد الصيني خلال الساعات المقبلة، بعد أن

تأسفت السلطات الصينية عن دخوله للأجواء الأمريكية بالخطأ.

 

 

 

الخارجية الصينية تعلق

 

الولايات المتحدة تعتبر المنطاد الصيني انتهاكًا لسيادتها

فيما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن منطادًا صينيًا شوهد فوق الأراضي الأمريكية، كان قد انحرف كثيرًا عن مساره جراء قوة الرياح.

 

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، أن المنطاد حلق بالفعل من الصين، ويتم استخدامه في مهمات البحث العلمي، بما في ذلك الأرصاد الجوية.

 

ولفتت إلى أن الصين تأسف لأن المنطاد، وبسبب ظروف قاهرة، انحرف بشكل خاطئ فوق أراضي أمريكا، منوه إلى أن المنطاد غير مساره بشكل خطير إثر سوء الأحوال الجوية ومحدودية إمكانيات التحكم الذاتي، مضيفة أن بكين ستواصل الاتصال بالولايات المتحدة لتفسير حادث الظروف القاهرة بشكل مناسب.