رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طقس المدينة.. الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من حالة الجو

طقس المدينة المنورة
طقس المدينة المنورة

تأثرت مدينة جدة باندفاع كتلة هوائية، وفق ما أعلن المركز الأرصاد الوطني السعودي، ما جعله يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

الأرصاد كشفت عن تأثر مدينة جدة خلال ساعات ليل الثلاثاء/الأربعاء باندفاع لكتلة هوائية أقل حرارة، تترافق بنشوء أحوال جوية غير مستقرة وارتفاع لفرص الأمطار.

 

 

زخات متفرقة من الأمطار

‏‎مجلس الوزراء السعودي يطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المدنيين

 

ويتوقع أن تتأثر مدينة جدة في الساعات الأولى من الاربعاء، بأحوال جوية غير مستقرة، ويُتوقع أن تتكاثر السُحب وأن تتساقط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر، على أن تقل فرص الأمطار في ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء، مع بقاء الطقس غائماً بوجه عام.

 

انخفاض في درجات الحرارة الأربعاء

تأسيس المملكة.. يوم العزة والكرامة لـ آل سعود

ويتوقع يوم الأربعاء أن تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت لتصبح حول الـ 25 درجة مئوية، أي أنها ستنخفض بواقع 5 درجات مئوية مقارنة بيوم الثلاثاء.

 

وتستمر الأمطار الرعدية خفيفة إلى متوسطة والأتربة المثارة مصحوبة برياح السطحية ومن المتوقع أن تهطل سيول على مكة المكرمة "العاصمة المقدسة، رابغ والطائف، الجموم، الخفجي، النعيرية".

 

و مع ساعات المساء و الليل، يتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة في المناطق الشمالية و الشمالية الغربية، على النقيض تماماً تكون الحرارة أدفأ من المُعتاد في المناطق الوسطى.

 

و يُتوقع أن يميل الطقس للاستقرار في أغلب مناطق المملكة عدا منطقة حفر الباطن و أقصى شمال المنطقة الشرقية و شمال منطقة الرياض إدارياً (الزلفي و المجمعة) بالإضافة لأجزاء محدودة من شرق منطقة القصيم.