عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللهم إنى أسألك خيره.. دعاء المطر يفتح الأبواب المغلقة

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد البلاد اليوم موجة صقيع وأمطار ورياح حيث تنخفض درجة الحرارة مع كتل هوائية، حيث يهتم المواطنون بـدعاء المطر خاصة مع حالة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار ، وعلى الإنسان أن يستغل فرصة سقوط المطر ، أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين بالإكثار من الاستغفار والدعاء خلال نزول المطر، حيث يعد من الأوقات التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة وساعة استجابة من " الله عزوجل" .

 

اقرأ ايضًا:- الفرق بين قراءة القرآن من المصحف والحفظ وأيهما أفضل

 

وعلى الإنسان أن يستغله لأن أبواب السماء تفتح فهو وقت خير، ويسأل المسلم منا ربه بكل ما يتمناه ويدعو الله بـ دعاء المطر المستجاب حتى ييسر الله له ما يريد ويرزقه ويوفقه ويقضي دينه ويشفي مريضه، لذا يقدم موقع صدى البلد دعاء المطر مستجاب.

 

دعاء المطر :

 

-"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

 

دعاء المطر للرزق :

 

اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.

 

 إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ

على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

 

 

دعاء المطر والرعد :

 

أما للرعد فجاء عن ابن عمر رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا سمع الرعد والصواعق قال: اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك.

 

أشعر بكرب بعدما التزمت بقراءة سورة البقرة والصلاة على النبي؟ الإفتاء تجيب

أبواب السماء تفتح فى هذا الوقت يوميا.. اغتنم الفرصة ولا تضيعها من يدك

 

دعاء المطر والرعد والبرق :

 

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

 

إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال: (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته) ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new