رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاح الوساطة العربية لتبادل السجناء بين واشنطن وموسكو

وزارة الخارجية والتعاون
وزارة الخارجية والتعاون الدولي

 كشفت وزارتا الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة، ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن نجاح الوساطة التي قادها رئيس الدولة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، للإفراج وتبادل مسجونين اثنين بين أميركا وروسيا.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تُعلن إتمام صفقة تبادل للسجناء مع أمريكا بنجاح


 جاء ذلك خلال بيان مشترك بين الإمارات والسعودية للكف عن مستجدات نقل المواطنة الأميركية بريتني غراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن بعد إفراج السلطات الأميركية عنه.


وأكد البيان أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع

بلديهما مع واشنطن وموسكو، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).


وحضر عملية التبادل المختصين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وقد قام الجانبان الأميركي والروسي بتسلم مواطنيهما تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.


وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، ووزارة الخارجية في السعودية عن شكر أبوظبي والرياض لحكومتي الولايات المتحدة الأميركية وروسيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة التي بذلتها قيادتا البلدين.