رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهرجانات وسعاد حسنى.. تصريحات صادمة للإعلامي مفيد فوزي

الإعلامى مفيد فوزي
الإعلامى مفيد فوزي

رحل عن عالمنا اليوم، الإعلامى مفيد فوزي، عن عمر يناهز 89 عاما، عقب صراع مع المرض وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة  خضع بعدها مفيد فوزي لعملية جراحية، عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

 

 

اقرأ أيضا:- حاور رئيس سابق و5 وزراء داخلية.. 89 عامًا تسرد تاريخ الإعلامى مفيد فوزي

 


واشتهر " فوزى "، بتصريحاته المثيرة للجدل، وتفجيره لأسرار فنية لعدد من الفنانين من أبرزهم رأيه فى المهرجانات وتريند الفنانين 

 

التصريحات الصادمة 

 

وقد ظهر الإعلامي مفيد فوزي ضيفا على إحدى حلقات برنامج "كلام الناس"، مع المذيعة ياسمين عز، وخلال الحلقة كشف عن كثير من الآراء والتصريحات الصادمة التي جعلته تريند مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مفيد فوزي يعلق على تريند الفنانين

 

وكانت أبرز  هذه التصريحات، تعليق مفيد فوزي على تريند الفنانين،  اضافة الى فضح حياتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن ما يحدث لم يكن متواجدا من قبل، وكانوا يعتمدون فقط على الهمس فقال "على سبيل المثال فاتن حمامة زعلانة مع عمر الشريف فحد يهمسلي في ودني فاتن زعلانة مع عمر".

 

وتابع فوزي، أن المسائل كانت تدور في إطار الهمس ولم يعرفوا أبدا علانية الأسرار فقال "زمان كان فيه حياء، النهارده فيه قلة حياء علانية ولا أعلم كيف يصدر تشريع يعاقب الذين يسيئون إلى بعضهم".

 

التريند للناس الضعيفة

 

وأكد فوزي أيضا أن التريند تلجأ له أصحاب النفوس الضعيفة حيث قال"هو مثلا محمد صلاح بيعمل ترند لا عمر الشريف عمل ترند لا ولا الدكتور زويل واللى بكلمك عنه دا النجاح دول مبيلجأوش لترند انما الترند تلجأ له النفوس الضعيفة، ومن جهز فكرة الترند أراد أن يقضي نسبيا على القيم".

 

 رأيه في المهرجانات

 

كما تحدث أيضا الإعلامي مفيد فوزي عن ظاهرة المهرجانات فقال إن من يغنون المهرجانات "هم أذى شديد فى حياتنا، وأنا أعتقد أن من حق الدولة أن ترتقي بالذوق، وأعلن على أنه يقف مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر في معركته، وأنه ضد بعض المثقفين الذين خرجوا علينا مؤيدين لهذا النوع من الغناء».

 

لم يستمع أبدا إلى أغاني المهرجانات 

 

وأكد فوزي أنه لم يستمع أبدا إلى أغاني المهرجانات وأنه يتأذى عند سماعهم لأنه تربى على أغاني عبد الحليم حافظ وأم كلثوم قائلا «كانت أم كلثوم لما تغني شعرا يرددها الناس في اليوم التالي، كانت اللغة العربية مصانة، الآن لغتنا الجميلة بتتمرمغ».

 

نجوم الكوميديا

 

ووجَّهت المذيعة سؤالا إلى مفيد فوزي حول من يضحكه أكثر من نجوم الكوميديا، عادل إمام أم سمير غانم أم سعيد صالح؟، فقال «عادل إمام أيقونة الضحك في زمنه، وسيظل هو الضحكة الصافية

الأكبر ولما أقول كده ليس انتقاصا من سعيد صالح أو سمير غانم، ولكن عادل إمام ربنا خلقه كده».

 

مطربة مصر الأولى هي أنغام

 

كما تحدث عن المطربين والفنانين الأفضل خلال الحلقة فقال إن مطربة مصر الأولى هي أنغام، وأن نجمة الشباك هي منى زكي، ولكن كان رأيه صادما في عمرو دياب فقال "عمرو بيطلع على بنت حلوة وحضوره اجتماعي فقط ولكن لا صوت له ولا أسمعه ولم يشارك في أي شيء قومي متعلق بالبلد، هو عضلات وظريف وحضور اجتماعي".

 

حقيقة كشف مقتل السندريلا سعاد حسنى

قال الإعلامي مفيد فوزي، انه ليس هنالك جريمة قتل عمد في وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني في لندن.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العنيدة" المذاع على قناة "الشمس": "أعظم هيئة بوليس في العالم نفت أن سعاد حسني قتلت، وبالتالي نحن مع الذين يوثقون الأمور بالكامل".

 

علاقة سعاد حسنى بالعندليب 

‎ولفت: "الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لم يعتبر أن زواجه من سعاد حسني سرا، وعندما سُئلت السندريلا في حديث تليفزيوني عن علاقتها بالعندليب فكان جوابها رعاية مطلقة، وهذا معناه أنها تزوجته".

 

هيكل غلبني في الحوارات 

كما كشف الكاتب الراحل مفيد فوزي، أن الشخصية التي غلبته أثناء حواراته هو الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل وهو مدرسة عملني أدب الثقافة والصحافة.

 

مرض السكر

 

وتابع إنه تم حجزه بالمستشفى 48 ساعة بسبب مشاكل صحية إثر إصابته بمرض السكر، حيث أنه واجه شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مرضه.. مطالبا بتغليظ عقوبات الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الهجرة إلى كندا 

 

وأوضح مفيد فوزي فكرته في الهجرة إلى كندا قبل حكم الرئيس السيسي،  مضيفا بعد تولي السيسي الحكم اطمأن قلبي أن البلد في عين هذا الضباط ورجعت في قرار الهجرة".