رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تكشف أسباب ارتفاع أعداد المصابين بفيروسات الجهاز التنفسي

الفيروس المخلوي
الفيروس المخلوي

مطالبات عدة بعودة الإجراءات الاحترازية التي كانت تستخدم خلال توحش فيروس كورونا الفتاك، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي وفق ما أعلنت وزارة الصحة والسكان.

 

بينما أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد 27 موقع في الـ 27 محافظة لرصد حالات الإصابة بالأمراض المعدية، مثل الإنفلونزا، والفيروس المخلوي، وكورونا، وجميع الفيروسات بشكل عام.

 

وطالب متحدث الصحة من الأمهات التى تصاب بدور الإنفلونزا، بارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية، التب كانت تتم في فترة كورونا.

 

ارتفاع الإصابات بالفيروسات

 

الصحة تحدد طرق تقليل فرص عدوى الفيروس المخلوي

 

وأضاف متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، ببرنامج حضرة المواطن، تقديم الإعلامي سيد علي، أن الفترة الحالية تشهد ارتفاع الإصابات بالفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسي، لافتًا إلى أن ما يحدث حاليًا أمر متوقع، بسبب التغيرات الجوية، وطلب من المواطنين بـ تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، وتحديدًا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

 

وتابع: "أطالب المواطنين بـ ارتداء الكمامة وغسل اليد بشكل مستمر والحفاظ على النظافة الشخصية، وعدم

التجمع بين الإصابات المصابة بالفيروسات والأصحاء، وعدم استخدام الأدوات المنزلية بشكل جماعي".

 

فترة احتضان الفيروس المخلوي التنفسي

 

خطة الصحة لعلاج سرطان الثدي.. كشف وعلاج مجانًا

 

وكانت قد أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن فترة احتضان الفيروس المخلوي التنفسي للأطفال تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام وقد تطول إلى أن تصل لـ أسبوعين حتى تبدأ أعراض الفيروس المخلوي التنفسي في الظهور على المريض.

 

وأضافت وزارة الصحة، أن الفيروس المخلوي التنفسي يعيش على الأسطح، لذا يجب تنظيف الأسطح باستمرار، باستخدام المطهرات والكحول الطبية، لضمان التصدي وعدم الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، فيما أشارت وزارة الصحة أن من أعراض الفيروس المخلوي التنفسي الكحة، ارتفاع درجة الحرارة، ضيق في التنفس والعطس.