رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القومي للمرأة يطلق البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف"

بوابة الوفد الإلكترونية

 انطلقت أمس فعاليات البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة والفتاة"، بالشراكة مع هيئة كير مصر للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، في إطار حملة الـ١٦ يومًا؛ للقضاء على العنف ضد المرأة والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كونى" خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر وحتى ١٠ ديسمبر.

 

بحضور ايزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب وتخطيط الحملات بالمجلس، والدكتورة أمل فيليب المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، ومنى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والمستشار أحمد النجار، المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، ومن هيئة كير مصر كل من فيفيان ثابت نائب مدير بالهيئة، ورنا كمالي مدير المشروع بالهيئة، والأستاذ بيمن فايق منسق البرنامج، ومينا بخيت المنسق الميدانى للبرنامج، واستهدف عددًا من رجال الدين من محافظات الصعيد، وممثلين عن وزارة الاوقاف ومؤسسة بيت العائلة المصرية والكنيسة، ويستمر على مدار أربعة أيام. 

 

أكدت ايزيس أن التدريب يستهدف تعزيز قناعات القيادات الدينية حول قضية القضاء على ختان الإناث وغيرها من الممارسات العنيفة ضد النساء  والفتيات وتعزيز مهاراتهم لتوصيل هذه القناعات للمجتمع.

 

فيما استعرض أيمن فايق منهجية إدماج رجال الدين للقضاء على العنف

ضد النساء و الفتيات، وناقش دورهم المهم في رفع الوعي المجتمعي للقضاء على العنف ضد المرأة لدى الأهالي بمحافظات صعيد مصر.

 

كما تناولت الدكتورة أمل فيليب الآثار الصحية السلبية الناتجة عن ختان الإناث.

 

ناقش المستشار أحمد النجار الإطار التاريخي والقانوني لجريمة ختان الإناث، وأكد على دور الأئمة في التوعية بأهمية الإبلاغ عن هذه الجريمة للقضاء عليها.

 

وتناولت منى الغزالي الآليات المختلفة للإبلاغ عن الممارسات الضارة، مشيرة إلى دور الخطوط الساخنة المهم في تسهيل عمليات الابلاغ.

 

وقدم مينا بخيت جلسة تفاعلية مع القيادات الدينية للتدريب على مهارات إدارة المشاعر وتجديد الفكر.

 

وأكد كل من الأستاذة فيفيان ثابت نائب مدير بمؤسسة كير مصر والأستاذة رنا كمالي مدير المشروع على ضرورة إشراك رجال الدين في التوعية بجريمة ختان الإناث حتى نتمكن من القضاء عليها بشكل نهائي.