رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تفاصيل أكبر مرماح للخيول بصعيد مصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 28 نوفمبر 2022 10:07
تفاصيل أكبر مرماح للخيول بصعيد  مصرمرماح الخيول السنوي

 تشهد قرية بنبان بمحافظة أسوان إقامة مرماح الخيول السنوي، في الأيام الجارية الذي أطلق عليه في دورته الحالية اسم "مونديال الشمس بنبان 2022" وجمع أكثر من 200 حصان في تنافس أبناء القبائل العربية ضمن الموروثات القديمة في صعيد مصر.


 اقرأ أيضًا.. أشهر سلالات الخيول العربية الأصيلة بمحطة الزهراء


  وتعد منافسات "مرماح الخيول" أشهر الموروثات الشعبية في صعيد مصر، لتلاقى أبناء القبائل العربية المختلفة، وإبراز القوة والمهارة في الفروسية من خلال المنافسة بالخيول العربية الأصيلة.
 يشار إلى أن مرماح الخيول في صعيد مصر، هو موروث شعبي قديم لأبناء القبائل العربية ويعد فرصة لتلاقي الشعوب وتنافس أبناء القبائل على لقب أفضل "جواد" وتستضيف محافظة أسوان نحو 22 سباقًا على

مدار العام وفي قرى المحافظة المختلفة، ويبدأ الإعداد له مبكرًا من خلال لجنة تنظيم تطوعية ويشارك فيه الآلاف من أبناء الصعيد.
 و"مرماح الخيول" في صعيد مصر، ما زال يحرص على إقامته أبناء القبائل العربية بهدف توطيد العلاقات بين العائلات المنتشرة على ضفاف النيل جنوب مصر.
 وتستضيف القرية المرماح عادة في شهر نوفمبر من كل عام ويتجمع فيه الآلاف من أبناء القبائل لمتابعة ومشاهدة المتنافسين على لقب أفضل "خيل رماح" بين خيول الصعيد.