عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اورنچ مصر تعرض الهولوجرام بتقنية الجيل الخامس فى مجال إدارة الموانئ الذكية

شركة اورنچ مصر
شركة اورنچ مصر

تشارك اورنچ مصر، الشركة الأولى فى مجال الاتصالات المتكاملة، فى فعاليات الدورة السادسة والعشرين لعام 2022 من المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا فى الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 2022.

 

والتى تنعقد خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر فى إطار استعراض النجاحات التى حققتها الشركة بفضل استراتيجية التحول إلى مزود متكامل لخدمات الاتصالات.

 

تستعرض الشركة خلال المعرض مجموعة واسعة من أحدث حلولها وتقنياتها التى توجهها لدعم عمليات التحول الرقمى والتأمين فى المشاريع التكنولوجية الكبرى بالإضافة إلى الخدمات الرقمية وخدمات التمويل المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات للأفراد فى عدة قطاعات هامة.

 

وتستهدف تلك الخدمات بشكل خاص، تسهيل أعمال الشركات الطموحة، خاصة الصغيرة والمتوسطة، وتقديم بديل تكنولوجى حقيقى لوسائل تنفيذ المعاملات والمهام الضرورية، بما يدعم فى نهاية المطاف استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي.

 

وتعرض اورنچ فى جناحها هذا العام خدماتها فى مجال الموانئ الذكية مستخدمة تقنية الهولوجرام معتمدة فى ذلك على تكنولوجيا الجيل الخامس التى تلعب دورا كبيرا فى هذا المجال لما تمتاز به من سرعة ودقة عالية فى نقل البيانات، حيث يعتمد عليها بصورة كبيرة لتحريك المعدات والمركبات العملاقة داخل الموانئ الذكية. ذلك بالإضافة إلى الاعتماد على الجيل الخامس فى التحكم فى صلاحيات دخول وخروج الأفراد والمعدات إلى الميناء وأيضاً لبعض المناطق داخل الميناء الواحد التى تحتاج إلى سرعة عالية فى نقل البيانات لإصدار تلك التصاريح.

 

كما تقدم اورنچ لأول مرة «Computing Cube®» أو المكعب الحوسبى وهو عبارة عن كمبيوتر نانو مستقل لا يحتوى على بطارية ويعتمد كليًا على الطاقة المجمعة الخضراء ممثلة فى الطاقة الضوئية ويحتوى على أنواع متعددة من المستشعرات (البيئية، الطيفية، الجيروسكوبية) بالإضافة إلى الكاميرا المدمجة وشاشة عرض إلكترونية. والمعالج بداخل المكعب قادر على أداء خوارزميات عديدة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعى لتطوير العديد من التطبيقات بما فى ذلك المراقبة البيئية والصيانة التنبؤية والأوامر الصوتية والتعرف على الوجوه بالإضافة إلى دعمه لتقنية BLE.

 

وتستهدف الشركة أيضاً الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقدم خلال المعرض موقع O-Pro وهو أحدث متجر إلكترونى متخصص فى تسويق المنتجات والخدمات التى تلبى احتياجات إدارة الأعمال فى مختلف القطاعات والتى تتناسب مع خطط وأهداف التحول الرقمى خاصة للشركات المتوسطة والصغيرة المخصصة. ويوفر المتجر خدمات التسوق بين العديد من المنتجات والحلول التى تم تطويرها واختيارها بعناية من قبل اورنج وKlayyTech الشركاء الأكثر خبرة فى خدمة الشركات فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. 

 

ويغطى المتجر الجديد كامل احتياجات الشركات من المنتجات والخدمات اللازمة لتنفيذ خطط التحول الرقمى، وتظهر فيه اورنچ بصفتها شريكاً وليس مجرد مزود للخدمة، حيث يضم المتجر مجموعة منتجات وحلولاً تكنولوجية مثل Microsoft Windows وMicrosoft Office Business والبريد الإلكترونى للشركات ونطاقات الإنترنت المحلية والدولية، وخدمات الحوسبة السحابية، والتوقيع الإلكترونى، وتصميم وتنفيذ مواقع التجارة الإلكترونية، وخدمات الرسائل النصية القصيرة SMS التجارية والإعلانية وغيرها من الحلول المخصصة للشركات والمصممة بعناية لتلبية أنواع مختلفة من احتياجات أصحاب الأعمال. وسيتضمن المتجر أيضاً منتجات أخرى يقدمها شركاء اورنچ، ما يجعل من O-Pro سوقًا تجاريًا متنوعة وثرية تتيح

للشركات فى مختلف المجالات مرونة أعلى فى تحقيق أهدافها التجارية. 

 

كما تعتزم اورنچ مصر الإعلان عن برنامج «أنجز» المقدم من شركة «ضمان-CGC» وهو برنامج يتيح التعامل المباشر مع أصحاب الأعمال من المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتوفير دعم متكامل لهذه الفئة لتمكينها من الحصول على التمويل المناسب لاستمرارية وتنمية أعمالها. 

 

وسوف يشاهد الزائرين لجناح اورنچ تطبيقاً عملياً لخدمة التوقيع الإلكترونى للأفراد التى تقدمها الشركة بالتعاون مع شركة «إيجيبت تراست» بالإضافة إلى استعراض لخدمات التوقيع والختم الإلكترونى للافراد والشركات التى يتم تقديمها فى بعض فروع الشركة وسيتم التوسع فيها تدريجيا لتصل إلى حوالى ٣٠ فرعاً لتغطى معظم محافظات مصر بنهاية ٢٠٢٢.

 

كما ستقدم اورنچ خلال المعرض خدمات الشهر العقارى وعمل التوكيلات، فى تطبيق عملى أوسع للخدمة التى سبق إطلاقها تجريبياً داخل فرعين من فروع اورنچ وتمهيداً للتوسع وتقديم الخدمة فى 20 فرعا ضمن 12 محافظة.

 

ولم تنس اورنچ الشركات الناشئة والتى نجحت فى مشاريع قدمتها فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تستعرض فى جناحها، ومن خلال مركز اورنچ للتطوير الرقمى والابتكارOrange Digital Center، عددًا من الشركات الناشئة الناجحة التى تمكن مركز اورنچ الرقمى من إحداث تأثير فيها إما من خلال توفير الدعم الفنى المطلوب، أو ربطها بالمستثمرين المحتملين أو المساعدة فى تسريع وتيسير تقديمها ووجودها فى السوق.

 

وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ هشام مهران نائب الرئيس التنفيذى لقطاع الأعمال بشركة اورنچ مصر على أن الشركة لديها الكثير لتقدمه لعملائها خلال الفترة القادمة على مستوى الآفاق الجديدة من خدمات المحمول والانترنت ونقل البيانات وغيرها من الخدمات المبتكرة والعروض والحلول التى تناسب السوق المصرية من الأفراد والشركات، وتقدم قيمة مضافة للعملاء، كما تضفى على تجربتهم مع الشركة مزيداً من السهولة والمتعة.

 

وأضاف «تتبنى اورنچ استراتيجية تحول طموحة تستهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التكنولوجية إلى جانب خدمات الاتصالات وما يتعلق بها، كما تلعب الشركة دوراً محورياً فى دعم وتعزيز جهود الدولة المصرية للتحول الرقمى عبر المشاركة فى عديد المشروعات القومية».