رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد: مؤتمر صحفي لوزير التعليم لتحديد ملامح الثانوية العامة والذهب يواصل الجنون

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

تناولت نشرة أخبار بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث العالمية والمحلية، تضمنت نبذة عن آخر التطورات حول الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأيضًا جولة سريعة عن أخبار الطقس والاقتصاد، وإليكم التفاصيل: 

 

اقرأ أيضًا.. نشرة أخبار الوفد T.V | ضم شهداء الحروب لصندوق تكريم الشهداء ولا تعطيل للمدارس.. أسعار الذهب والدولار

 

 

تطوّر جديد في الحرب الروسية الاوكرانية

 

أحبطت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، محاولات هجوم للقوات الأوكرانية في ثلاثة مناطق.

وأكدت أنه تم القضاء على أكثر من مئتي جندي أوكراني ومائة مرتزق أجنبي، بالإضافة إلى تدمير عشرات الآليات العسكرية خلال اليوم الماضي، وسط استمرار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ فبراير الماضي.

 

الأخبار المحلية

 

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، سقوط طائرة مقاتلة، اليوم الأحد، بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها من دون حدوث أى أضرار بمنطقة سقوط الطائرة، وذلك خلال تنفيذ النشاط التدريبى للقوات الجوية.

وكشف المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة بمعرفة الجهات المختصة.

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم 

 

يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفياً غدًا للاعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 بشكل نهائي.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات بدءًا من 10 يونيو المقبل، ورقيًا، على أن يحتوي كل امتحان على نسبة خمسة عشر في المائة بحد أقصى من الأسئلة المقالية القصيرة.

 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، باب التقديم لامتحانات الشهادة الإعدادية إلكترونيًا.

 

ويستمر التقديم لامتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا حتى الخميس ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢.

 

 

أخبار الرياضة

 

حقق منتخب كوستاريكا فوزًا غاليًا على نظيره الياباني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم الأحد، على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان، في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وبتلك النتيجة ينعش المنتخب الكوستاريكي آماله بقوة في المونديال، ويحتل المركز الثالث بثلاث نقاط بعد منتخب إسبانيا الذي يحتل صدارة ترتيب المجموعة يليه اليابان.

 

ولمزيد من التفاصيل تابعونا على موقعنا alwafd.news

شاهد الفيديو:

 

 أخبار الاقتصاد

 

بلغ سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى أربعةَ وعشرين جنيهًا وخمسين قرشًا للشراء، وأربعة وعشرين جنيهًا وسبعة وخمسين قرشًا للبيع.

 

أما أسعار الذهب فسجل عيار 24 الأعلى مبيعًا نحو ألف وستمائة وثلاثة واربعين جنيهًا

وسجل عيار 21 نحو ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين جنيهًا

اما عيار 18 فارتفع إلى ألف ومائتين وثلاثة وثلاثين جنيهًا

ووصل عيار 14 إلى نحو تسعمائة وتسعة وخمسين جنيهًا

 

 

 أخبار الفن

 

تستعد النجمة نانسي عجرم والنجم وائل كفوري لإحياء حفل ضمن فعاليات موسم الرياض، يوم الأربعاء المقبل.

بينما أجلت الشركة المنظمة لحفل المطربة أنغام الذي كان مقرر إقامته يوم 2 ديسمبر بالتجمع الخامس، إلى موعد آخر بعد شفائها من الأزمة الصحية التي تمر بها حاليًا.

 

أخبار الطقس

 

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار على شرق المحافظة، وأخرى غزيرة على منطقة العجمى وطريق الساحل الشمالي غربي الإسكندرية، يصاحبها رياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة

"باقي المكنسة".

 

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ وقف الإجازات ونشر سيارات الكسح، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وشفط أي تراكمات لمياه الأمطار.

 

أول ظهور للمطربة شيرين عبدالوهاب، بعد زواجها مجددًا

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق أول ظهور للمطربة شيرين عبدالوهاب، بعد زواجها مجددًا من حسام حبيب، رفقة ابنتها.

واعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأغنية التي أدتها شيرين عبر مقطع الفيديو، رسالة دعم من شيرين لــ صديقتها المقربة الممثلة منة شلبي، بعد ضبط الأخيرة في مطار القاهرة قادمة من نيويورك وبحوزتها مخدرات.

 

أزمات متتالية شهدتها تويتر منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك 

 

أزمات متتالية شهدتها منصة تويتر منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها، بسبب تغيير كبير في اقتصاد الشركة، إذ فقدت نصف كبار معلنيها من العلامات التجارية والمسوقين، منذ استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي، مما يؤدي لحدوث خلل في قسم الإعلانات لدى الشركة، الذي كان يحقق أرباح بقيمة 5 مليارات دولار سنويًا.

 

وأصبح عائد الإعلانات  في خطر بسبب سياسات ماسك والخلافات مع كبار العلامات التجارية.

 

الداخلية تكشف حقيقة فيديو جماعة الإخوان الإرهابية

 

كشفت وزارة الداخلية حقيقة فيديو منشور على إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي زعمت خلاله بتجمع عدد من الأهالى أمام أحد المستشفيات عقب وفاة شاب بتسع طلقات نارية إثر مشاجرة مع آخرين بالقليوبية.

 

وقالت إن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ التاسع عشر الجاري استقبلت أحد المستشفيات بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية شاباً مصاباً بعدد من الطلقات متفرقة بالجسد، إثر مشاجرة بدائرة القسم وتوفى إثر إصابته وتم ضبط طرفى المشاجرة والسلاح المستخدم فى الواقعة، وعندما حضر عدد من أهليته لاستلام الجثمان، قام الأمن الإدارى بالمستشفى بإبلاغ الحاضرين بضرورة استكمال الإجراءات القانونية بالنيابة العامة قبل استلام الجثمان وتم صرفهم.

 

 ولا صحة لوجود أي تجمعات وأن ذلك يأتى ضمن محاولات الجماعة الإرهابية اليائسة فى إثارة الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة لبلبلة الرأى العام.

شاهد الفيديو: