رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مدرسون يغازلون أولياء الأمور بأرقام الهواتف

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 10:34
مدرسون يغازلون أولياء الأمور بأرقام الهواتفتلاميذ المدارس
كتب-محمود سليم

اتبع  مدرسون  فى مدرسة (م. أ)، إحدى مدارس الدقي حيلة جديدة، لفتح الطريق أمامهم لإعطاء التلاميذ دروسًا خصوصية، وهي كتابة أرقام الهواتف على "السابورة".

اقرأ أيضا: روشتة نصائح للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد

نقل رقم الهاتف:

بعدها يقوم المدرس بتوجيه التلاميذ بنقل رقم الهاتف صحيحًا في كراسته، وتبليغ أولياء الأمور بالتواصل من خلال الهاتف عبر رسالة يتم إرسالها مع الطلاب.

وقال " م. م" في الصف الخامس الابتدائي إن المدرس قام بكتابة رقم هاتفه على السبورة، وحث التلاميذ على نقل الرقم وإبلاغ الأسرة على التواصل من خلال الرقم مع المدرس

وأضاف الطالب، أن اليوم الأول من بدء الدراسة، أمس الأحد، كان بمثابة تعارف بين الطلبة والمدرسين، ولم نأخذ شيئًا مفيدًا.

ومن جانبها، قالت" ع. أ" طالبة بالصف الرابع الابتدائي، إن المدرسين قاموا بكتابة أرقام هواتفهم على السابورة، وحثهم على نقلها لأولياء أمورهم للتواصل مع المدرسين.

مراودة لجر الطلاب:

في السياق ذاته، قالت سماح محمد، والدة طفل بالصف الرابع الابتدائي، إن المدرسين بالمدرسة يبدأون بكتابة أرقام هواتفهم وتنتهي بإعطاء الطلاب دروس خصوصية.

وأضافت أن المدرسين يبدأون العام الدراسي بشكل يوحي بأنهم يستمرون في نشاطهم، لكن مع أول أسبوع يتم الإهمال، وهي وسيلة لجر التلاميذ لدروس خصوصية خارج المدرسة.

 

زحام شديد:

شهد عدد من المدارس بمناطق فيصل وبولاق الدكرور ازدحامًا شديدًا في اليوم الثاني من بدء العام الدراسي الجديد بسبب تجمع أولياء أمور الطلاب أمام أبواب المدارس.

 وتجمع كثير من الآباء والأمهات أمام محيط المدارس من دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة من لبس كمامة وتباعد.

بدء العام الدراسي:

يذكر أن طلاب مصر في الدراسة، والبالغ عددهم 25 مليون تلميذ، انتظموا  في العام الدراسي الجديد 2022/2023م، في الـ 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية

_القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسى الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسى عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على جميع مديري المديريات التعليمية بضرورة التنبيه علي غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

أما فيما يخص المبنى المدرسي، أكد الوزير ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والتوسع في المساحات الخضراء، ومنع تواجد الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول، كما شدد على أهمية الالتزام بالزي المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

وشدد الوزير على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل  أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا