رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

روشتة نصائح للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد

أخبار وتقارير

الأحد, 02 أكتوبر 2022 10:14
روشتة نصائح للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديدالعام الدراسي الجديد
كتبت- ميادة الشامي

شهدت المدارس صباح اليوم الاحد، حضورًا كبيرًا من قبل الطلاب وانتظام لسير العملية التعليمية في كافة المحافظات في ما يقرب من 60 ألف مدرسة بإجمالى قرابة 25 مليون طالب وطالبة.

الدراسة بالمدارس

اقرأ أيضًا.. 98 يوما مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول بالجامعات

كما انتظمت الدراسة في جامعات مصر، حيث توافد عدد كبير من الطلاب بجميع الفرق الدراسية، بعدما أنهت كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة لاستقبال العام الجديد والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات.

نصائح للطلاب 

مجدي حمزة- خبير تربوي

وقد وجه الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، نصائح للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة الانتظام في الحضور في المدارس والجامعات، والمذاكرة أولا بأول ووضع خطة زمنية للمذاكرة على مدار اليوم، والجد والاجتهاد والتركزي في المذاكرة حتي يتم تحصيل الدرجات النهائية على مدار الترم.

احترام المدرسة

وأضاف حمزة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على الطلاب احترام نظام المدرسة أو الجامعة لعدم التعرض لاي عقوبات، والتفاعل المباشر مع المدرسين والاستفادة بكل ما يقال لهم داخل الفصول أو الجامعات، ومحاولة استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، والابتعاد عن الدروس الخصوصية.

المنصات التعليمية 

وأفاد الخبير التربوي، لابد من استخدام  المنصات التعليمية والقنوات التعليمية لانها أمر إيجابي يمكن أن تساعد الطلاب لتحقيق التعلم الذاتي وتحمل المسئولية التي افتقدوها الفترة الماضية، وذلك لضمان التفوق والنجاح هذا العام.

موضوعات ذات صلة:

انتظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة.. صور

حضور مكثف وانتظام الدراسة بكلية الزراعة بالإسكندرية